رصد- الحل العراق

مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة العراقية واتساع رقعتها، أعلنت خلية الأزمة في مفوضية حقوق الإنسان العراقية في حصيلة جديدة، عن ارتفاع عدد قتلى التظاهرات إلى 31 شخصاً ووصول أعداد الجرحى إلى 1188 جريحاً حتى الساعة ، وذلك منذ بدء الحركة الاحتجاجية التي انطلقت الثلاثاء الماضي.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية: إن «المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وجه بتنحية ألف موظف بمختلف الدرجات الوظيفية، وبمختلف مؤسسات الدولة عن مواقعهم الوظيفية التي يشغلونها وعدم تسليمهم أي مناصب قيادية عليا أو وسطى مستقبلاً، لما لذلك من إضرار بالدولة ومؤسساتها ويُعمق الإثراء على حساب المال العام ويعزز الكسب غير المشروع».

وفرضت قوات الأمن العراقية حظراً للتجول على مدار الساعة في بغداد ومحافظات أخرى، بغية قمع الاحتجاجات، وأطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس لتفريق الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

هذا ومازالت شبكة #الإنترنت مقطوعة منذ مساء أمس الأربعاء، في كافة أنحاء محافظات #العراق، عدا #إقليم_كردستان، وسط استمرار #الاحتجاجات الشعبية التي لم تهدأ منذ صباح الثلاثاء الماضي.

وتشهد أغلبية محافظات العراق منذ يوم الثلاثاء الماضي، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، مطالبة بالإصلاحات العامة وتقديم الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك إيجاد حل عاجل لمشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.