اغتيال أم انتحار؟.. القصة الكاملة لمقتل الإعلامي الكردي آمانج باباني مع أسرته

اغتيال أم انتحار؟.. القصة الكاملة لمقتل الإعلامي الكردي آمانج باباني مع أسرته

رصد ـ الحل العراق

هزَّت حادثة مقتل إعلامي وزوجته وطفلهما في ظروف غامضة مدينة #السليمانية مساء أمس الأربعاء، في وقتٍ أشارت فيه وسائل إعلام محلية إلى أن ما جرى هو “عملية اغتيال”، فيما ذكرت الشرطة المحلية ومصادر امنية رواية مختلفة تماماً.

ووجدت قوات الأمن، الإعلامي #آمانج_باباني الذي يعمل مقدم برامج في قناة (إن.آر.تي) التلفزيونية مقتولاً إلى جانب زوجته وطفلهما البالغ من العمر ثلاث سنوات.

وقالت القناة التي يعمل بها باباني، في بيان إن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أسرة الإعلامي».

وذكرت القناة التلفزيونية التي يديرها حراك “#الجيل_الجديد” أن الضحايا «تعرضوا إلى اطلاقات نارية في #الرأس وقتلوا على الفور».

وأدانت حكومة #إقليم_كردستان في بيان صدر في وقت متأخر من الليل “اغتيال” باباني وأسرته المؤلفة من زوجته لانا محمدي وطفلهما هانو.

وطالب المتحدث باسم حكومة الإقليم #جوتيار_عادل الجهات المعنية بفتح تحقيق جدي في “حادثة الاغتيال”، والعثور على #الجناة لينالوا جزاءهم العادل.

من جهته، بيَّن حزب #الاتحاد_الوطني الكردستاني على موقعه الالكتروني أن «باباني وأسرته قتلوا في محطة #شارزور برصاص مسلحين».

إلا أن وسائل إعلام محلية أخرى ذكرت روايات مختلفة، وقال موقع “مليت” المحلي إن «باباني اقدم على قتل زوجته وطفله ثم #انتحر بعد ذلك».

ونقل الموقع عن مصادر أمنية أن «باباني أطلق سبع اطلاقات من #مسدس عثرت عليه #الشرطة داخل السيارة التي كانت تقودها زوجة الإعلامي».

مصدر في قوات الأمن (الآسايش) في السليمانية، قال لموقع “كردستان 24″، إن «التحقيقات الأولية تشير إلى أن #باباني هو من قام بالجريمة قبل أن ينتحر».

يُشار إلى أن أعمال #العنف نادرة إلى حد كبير في إقليم #كردستان، وغالباً ما ترجع السلطات الأمنية الحوادث التي تقع الى نزاعات #عائلية أو عشائرية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.