لماذا تغيّب الساسة العراقيون عن زيارة الأربعينية هذا العام؟

لماذا تغيّب الساسة العراقيون عن زيارة الأربعينية هذا العام؟

خاص – الحل العراق

كشف رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية #واثق_الهاشمي، اليوم الأحد، عن سبب غياب الساسة العراقيين عن زيارة #الأربعينية في محافظة #كربلاء، هذا العام، عكس الأعوام السابقة.

الهاشمي، قال لمراسل “الحل العراق”، إن «هناك غضب شعبي كبير على جميع الطبقة السياسية في #العراق، دون استثناء أي أحد، ولهذا فإن الساسة العراقيين لم يكن لهم حضور أو مشاركة في زيارة الأربعينية، عكس الأعوام السابقة، خوفاً من تعرضهم لمواقف محرجة بسبب الغضب الجماهيري».

وأضاف أن «رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، أول رئيس وزراء للعراق، لا يحضر زيارة الأربعينية ويتابعها عن قرب، فجميع أسلافه كان لهم حضور، لكنه يخشى ردات فعل الجمهور العراقي، خصوصاً بعد تظاهرات 1 أكتوبر».

وأوضح رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية أن «هذا الغضب الشعبي، سوف يمنع الساسة العراقيين، من التجول في أي منطقة، وسيكونون تحت رحمة غضب العراقيين، حتى لو كانوا خارج العراق، فهم في مرمى الغضب الشعبي المتصاعد».

وخلت زيارة الأربعينية في محافظة كربلاء، هذا العام، من مشاركة الساسة العراقيين، والمسؤولين في الحكومة، وعلى رأسهم عبد المهدي، وذلك عقِب تظاهرات  أكتوبر، التي طالبت بإسقاط الحكم في العراق، وإجراء انتخابات بإشراف ورعايةٍ أممية.

 

إعداد- محمد الجبوري


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.