عبد المهدي يستعدّ لتوجيه ضربةٍ قوية لكتلٍ سياسية وأطرافٌ تمنعه من حضور البرلمان

عبد المهدي يستعدّ لتوجيه ضربةٍ قوية لكتلٍ سياسية وأطرافٌ تمنعه من حضور البرلمان

رصد- الحل العراق

أكّدت النائبة عن #تحالف_النصر “ندى شاكر”، أن أطرافاً سياسية تمنع رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي من حضور جلسة #مجلس_النواب بسبب الخشية من كشف الأخير حقائق خطيرة.

وقالت النائبة العراقية: «عبد المهدي لا يمانع الحضور للبرلمان، لكن هناك أطراف سياسية تضغط عليه لمنعه من الحضور، لأنه هدد بأنه سيكشف الأوراق أمام الملأ» بحسب ما نقله موقع (روداو).

وكشفت “شاكر” أن “عبد المهدي” «سمّى تلك الجهات في الإعلام، وهذا يعني أنه يتعرض إلى ضغوط سياسية وهذه الضغوط ستكشف مدى تأثير هذه الكتل وتعاونها عليه وهي التي كانت مسؤولة عن تشكيلة الحكومة وعن الدرجات الخاصة وعن كل ما يجري في البلد».

معتبرةً أن حضور “عبد المهدي” إلى قاعة البرلمان «سيكشف الكثير من الحقائق الخطيرة، ما سيمثل ضربة لعدد من الكتل السياسية وسيؤثر على المستقبل السياسي في الشارع العراقي».

وكان #مجلس_النواب_العراقي قد صوّت في جلسته الـ11 التي عقدها الثلاثاء الماضي، على استضافة رئيس مجلس الوزراء العراقي.

قبل أن يرفع رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي جلسة مجلس النواب التي عقدت نهاية اكتوبر الماضي،  لحين حضور رئيس مجلس الوزراء، وهدد باتخاذ إجراءات دستورية في حال عدم حضوره.

يأتي ذلك، في وقتٍ لاتزال العاصمة بغداد وعددٍ من مناطق جنوبي البلاد، تشهد تظاهراتٍ شعبية تطالب بإقالة الحكومة ومحاسبة الفاسدين.

 

تحرير- فريد إدوار


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.