الأطراف الكردية تعلن دعمها لحكومة عبد المهدي وضمان تلبية مطالب المتظاهرين

الأطراف الكردية تعلن دعمها لحكومة عبد المهدي وضمان تلبية مطالب المتظاهرين

رصد- الحل العراق

أعلن حزب الاتحاد #الوطني_الكردستاني، اليوم الأربعاء، عن إبلاغ الأطراف الكردية بالإجماع دعم بقاء حكومة #عادل_عبد_المهدي، وتعديل #الدستور على ان لا يمس امتيازات وحقوق الكرد.

وقال الاتحاد الوطني في بيان له: إن «الرئاسات الثلاث في الإقليم اجتمعت يوم أمس، حضره ممثلين عن جميع الأطراف الكردية والتركمانية والأشورية والأقليات».

مضيفاً، أن الأطراف الكردية أبلغت بالإجماع الرئاسات الثلاثة، بأنها «مع بقاء حكومة عبد المهدي ودعمها لتنفيذ الإصلاحات»، عازياً الأمر إلى «عدم القدرة بمجيء حكومة خارج الأحزاب في الوقت الراهن».

وأوضح بيان الاتحاد الوطني الكردستاني، أنه «تم الاتفاق على تلبية مطالب المتظاهرين من دون اللجوء الى حل الحكومة، كونه لا يصب في المصلحة العامة»، مشيراً إلى أن «طلب تعديل الدستور لا يوجد أي فيتو عليه من الجانب الكردي شريطة عدم المساس بحقوق وامتيازات القومية الكردية».

وتشهد بغداد ومدن العراق الأخرى إضراباً عاماً عن الدوام في #المدارس و #الجامعات تعبيراً عن الاحتجاج ضد الحكومة العراقية التي يطالبها المتظاهرون بالرحيل، ويتهمونها بأنها المسؤولة عن قتل المئات خلال موجة التظاهرات التي انطلقت في الأول من أكتوبر الماضي.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.