رصد- الحل العراق

 أكد المتحدث باسم كتلة “سائرون” النيابية #أحمد_الركابي، والمقربة من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الأحد، أن الكتلة ماضية بإجراءات استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال الركابي في حديث متلفز: إن «الكتلة النيابية لتحالف #سائرون تعلن وبكل وضوح، المضي بإجراءات استجواب رئيس الوزراء وفق الاطر الدستورية والقانونية والنظام الداخلي لمجلس النواب».

وأضاف المتحدث باسم “سائرون”، أن «مواقفنا مبنيةً على ما يتناسب مع مصالح الشعب ومطالب #المتظاهرين المشروعة، ولا يمكن أن نساوم أبداً على الثوابت الوطنية والإنسانية».

جديرٌ ذكره، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كان قد دعا في وقت سابق من الشهر الماضي، شريكه في الحكومة العراقية #هادي_العامري زعيم تحالف #الفتح، إلى التعاون من أجل إيجاد بديل لرئيس الحكومة، والتمهيد لانتخابات مبكرة، مطالباً من عبد المهدي بالاستقالة والرحيل.

وكانت قوى سياسية عراقية رئيسية، قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى ضرورة الحفاظ على الحكومة الحالية، تجنباً من دخول البلاد في فراغ دستوري وحالة فوضى قد لا يحسب تبعاتها، وإن لم تخفي إعلامياً عدم تمسكها برئيس الوزراء الحالي #عادل_عبد_المهدي، في حال إيجاد بديل توافقي له.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.