رصد- الحل العراق

أعلن محافظ #ذي_قار #عادل_الدخيلي، مساء الخميس، استقالته من منصبه، احتجاجاً على دخول قوات أمنية من خارج المحافظة، دون إعلام الحكومة المحلية في ذي قار بذلك.

وقال الدخيلي في بيان صادر عنه: «إلى هذا اليوم الدامي، الذي شهد أحداثاً مؤسفة، وسقط من أبنائنا عشرات الشهداء والجرحى على يد قوات من خارج المحافظة، ولم يجرِ إشعار الحكومة المحلية بوجودها، ولم نطلع على مهامها، وهذا ما لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله، فنحن أبناء ذي قار وحماتها، فكيف يصار إلى مثل هذا الإجراء المخالف للقانون، ولأي اعتبار قانوني».

وأضاف المحافظ في بيانه، أنه «وقد سبق وان هددنا في وقت سابق من هذا اليوم بضرورة محاسبة المتسبب بما جرى، والكشف عن تفاصيل ما حدث بالضبط، ولأننا في ظرف استثنائي، نعلن أمامكم وبين أيديكم استقالتنا من منصبنا احتجاجاً على ما جرى، وإخلاءً لمسؤولية الحكومة المحلية مما أُقترف».

وطالب الدخيلي، بــ «إجراء تحقيق فوري شامل وموسع لكشف كل التفاصيل التي رافقت أحداث هذا اليوم الخميس»، على حد وصف بيان المحافظ.

وكانت مصادر محلية، قد أشارت إلى ارتفاع أعداد ضحايا الأحداث التي جرت أمس الخميس في محافظة ذي قار إلى 32 قتيلاً وقرابة 230 جريحاً، بعد أن تدخل مسلحون تابعون لبعض عشائر المحافظة، بـ«حجة» حماية المتظاهرين من القوات الأمنية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.