«سوريا حرة وإيران تطلع برا» شعارات في مناطق سيطرة الأسد بمحيط دمشق

«سوريا حرة وإيران تطلع برا» شعارات في مناطق سيطرة الأسد بمحيط دمشق

أفادت شبكة محلية ترصد أخبار دمشق بأن عبارات مناهضة لإيران انتشرت في محيط العاصمة بمناطق خاضعة فعلياً إلى نفوذ بشار الأسد، بما فيها بلدات بيت جن وجديدة عرطوز.

وقالت شبكة «صوت العاصمة» إن عبارات تطالب بخروج الميليشيات الإيرانية كتبها مجهولون انتشرت في عدة أحياء من بلدة بيت جن، ما دفع الميليشيات المحلية التابعة لدمشق وعناصر الحواجز العسكرية إلى الانتشار في المنطقة.

ورصد المصدر ذاته في جديدة عرطوز وجود عبارات تطالب بخروج العناصر الإيرانية من المنطقة، على جدران المدرسة الثانوية وسط البلدة.

وأجرى مخفر الشرطة في جديدة عرطوز دوريات مكثفة أوقف خلالها المارة للتأكد من مكان سكنهم، «دون تسجيل أي حالة اعتقال» وفق الشبكة.

وطلبت الحكومة في دمشق من عمال البلدية في المجلس المحلي لبلدة عرطوز أن يمسحوا العبارات المكتوبة على جدران الثانوية قبل الدوام المدرسي صباح الأربعاء، بحسب الشبكة المحلية.

وذكرت «صوت العاصمة» أن عبارات مماثلة انتشرت على جدران الأحياء والمدارس في دير ماكر والدناجة جنوب ريف دمشق الغربي مطلع الأسبوع الجاري، بعد أن كانت كناكر بمحيط العاصمة قد شهدت انتشار عبارات مماثلة تمت كتابتها قرب المراكز العسكرية عند مدخل البلدة، تطالب بخروج ميليشيات طهران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.