أعلنت مديرية دمشق القديمة، أن يوم السبت المقبل، ستطبق فعالية تجريبية “دمشق القديمة بلا سيارات”، لافتةً إلى أنه يمكن استخدام الدراجات الكهربائية “الباكسي” في ذلك اليوم.

وقال مدير دمشق القديمة (مازن فرزلي) في تصريح لصحيفة (الوطن) إن “هذه #التجربة ستطبق لرصد السلبيات والإيجابيات التي تنجم عن تنفيذ مشروع منع دخول السيارات إلى المدينة القديمة”.

ومعرفة عدد السيارات التي ستدخل المدينة يومياً، ما هو منها لسكان المدينة القديمة، وما هو لأصحاب الفعاليات التجارية ونوعية هذه السيارات، والتعرف على مدى إمكانية وضع هذه السيارات في المرائب المحيطة في دمشق القديمة، بحسب فرزلي.

ولفت إلى أنه “سوف يسمح لسكان دمشق القديمة بالدخول، في يوم السبت، ولن يسمح لأصحاب الفعاليات التجارية بالدخول فقط بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، إضافة لوجود الدراجات الكهربائية “الباكسي” التي يمكن للجميع استخدامها في المدينة القديمة”.

وهذا المشروع مقترح ومدروس منذ عام 2010 وتوقف، وهناك مجموعة من المقترحات لتأمين البديل لدخول السيارات وهي إنشاء مرائب طابقية، بحسب مديرية دمشق القديمة.

يشار إلى أنه بدأ انتشار (الباكسي) العام الماضي 2018، في شوارع دمشق كوسيلة نقل بديلة عن (سيارة تكسي الأجرة)، والباكسي هي دراجة كهربائية بثلاثة عجلات تغطيها مظلة، تحوي مقعدين، أمامي للسائق وخلفي للراكب.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.