خاص – الحل العراق

تعرّض مقرٌ عسكري لميليشيا كتائب حزب الله، المدعومة من #طهران، مساء اليوم الأحد، إلى قصفٍ في منطقة القائم، بمحافظة #الأنبار على الحدود العراقية – السورية.

مصادرٌ أمنية قالت لـ الحل العراق، « لم يتم معرفة حجم الخسائر البشرية حتى الآن، بعد أن أقدم عناصر حزب الله، على فرض طوقٍ أمني حول المقر، ومنعوا اقتراب أية جهة أمنية منه».

في غضون ذلك، أعلن الجيش الأميركي في بيانٍ له، أن «الضربات الأميركية في العراق وسوريا استهدفت 5 منشآت لكتائب حزب الله منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة» وفق ما ذكرته (رويترز).

في وقتٍ قالت وسائل إعلامٍ عربية إن القصف أسفر عن مقتل الحاج علي، آمر فوج في “كتائب حزب الله” العراقي، خلال الضربة الجوية غرب العراق.

يأتي ذلك، بعد يومٍ من تعرّضِ قاعدة (k1) العسكرية في #كركوك لقصفٍ بصواريخ الكاتيوشا، كشفت حينها #القوات_الأميركية تورّط فصائل الحشد الشعبي وتحديداً عصائب أهل الحق بعملية القصف.

وكان رئيس الحكومة العراقية المستقيل #عادل_عبد_المهدي، قد اتّهم في وقت سابق، إسرائيل بالوقوف وراء استهداف مقرات #الحشد_الشعبي في البلاد.

وتعرضت مقار ومخازن أسلحة تابعة للحشد الشعبي في الشهرين الماضيين، إلى هجمات بطائرات مسيرة في عدة مدن عراقية، أبرزها كان “معسكر الصقر” في بغداد.

إعداد- محمد الجبوري


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.