أصدر “#مصرف_سوريا_المركزي” قراراً جديداً يقيِّد نقل #الأموال بين المحافظات السورية، وذلك بعد ساعات من إيقاف 5 شركات تحويل أموال عن #العمل.

وطلب المصرف في بيان له، نشرته وكالة (سانا) للأنباء، من السوريين «عدم نقل الأموال بـ #الليرة_السورية بين المحافظات برفقة مسافر مبالغ تزيد على خمسة ملايين ليرة سورية».

وأشار إلى أنه يجب «تحويل تلك #المبالغ عن طريق #المصارف وشركات الحوالات المالية المرخصة العاملة في سوريا»، محذراً من مخالفة القرار.

وأصدرت “الهيئة الناظمة للاتصالات”، التابعة للحكومة السورية، قراراً في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أوقفت بموجبه شركات الحوالات مالية “#الحافظ”، و”ماس”، و”آراك”، و”شامنا”، و”فرعون”، عن #العمل بحجة ارتكابها مخالفات، ولم تحدد موعداً لاستئناف عملها.

وكان الرئيس السوري “#بشار_الأسد”، أصدر في كانون الثاني الماضي، مرسومين يقضيان بتشديد العقوبات على من يتعامل بغير الليرة السورية، أو من يروج أسعار صرف من شأنها “زعزعة استقرار الليرة”.

يذكر أن تلك #القرارات، تأتي وسط انهيار متسارع وحاد تشهده الليرة السورية أمام #العملات الأجنبية، إذ تجاوز سعر صرف #الدولار الأميركي الواحد الـ 1900 ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.