القضاء الفرنسي يحكم على “رفعت الأسد” بالسجن أربع سنوات ومصادرة أمواله

القضاء الفرنسي يحكم على “رفعت الأسد” بالسجن أربع سنوات ومصادرة أمواله

أصدر القضاء الفرنسي اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بالسجن أربع سنوات على “رفعت الأسد”، عمّ الرئيس السوري الحالي “بشار الأسد” وشقيق ونائب الرئيس السابق “حافظ الأسد”.

وأدانت المحكمة الفرنسية “رفعت الأسد” بتهم عديدة منها: بتبييض الأموال واختلاس الأموال العامة والتهرب الضريبي، وفق ما نقلته “CNN” عن المحامي “بنجامين غراندلر”  المكلف بالدفاع عن “الأسد” أمام القضاء الفرنسي.

ويقضي الحكم أيضاً بمصادرة أصول أموال  “الأسد” في #فرنسا ودول أوروبية، بالإضافة للحجز على عقار بقيمة 32 مليون دولار أميركي في العاصمة البريطانية #لندن.

ووصف محامي الدفاع الحكم بـ «الغير الواقعي»، ومن المرجح أن يطعن “الأسد” ومحاميه بالحكم عبر محكمة الاستئناف، حسب ما نقلت الوكالة.

وتشغل محاكمة “رفعت الأسد” بتهم تبييض الأموال والتهرب الضريبي، أروقة المحاكم الفرنسية منذ أشهر طويلة، وهو متهم أيضاً بـ «نهب » أموال طائلة من #سوريا قبل خروجه منها عام 1984، بعد خلافاته الكبيرة مع شقيقه “حافظ الأسد”.

ويعرف عن “رفعت الأسد” قسوته المفرطة، خلال قيادته لما كان يعرف باسم “سرايا الدفاع”، وهي قوة خاصة في #الجيش السوري، عُرف عنها ارتكابها لانتهاكات كثيرة، منها مشاركتها في #مجزرة_حماة عام 1982.

كما شغل “الأسد” منصب نائب رئيس الجمهورية، لينتهي به المطاف خارج البلاد، بعد صفقة قضت بخروجه منها مقابل ما يزيد عن 8 ملايين من الدولارات، كانت تساوي في حينها صعفي ميزانية البلاد، حسب ما تروي العديد من الروايات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.