تركيا (الحل نت) _ ألقى الأمن التركي، يوم أمس الإثنين، القبض على عصابة ينتحل أفرادها صفة رجال الشرطة، بغرض الاحتيال على الأجانب واللاجئين السوريين في ولاية #اسطنبول التركية.

ويستخدم أفراد العصابة بطاقات أمنية مزورة يقومون بإبرازها عند الحاجة لتنفيذ عملياتهم، ويحملون مسدسات ويدّعون أنهم من عناصر الشرطة ولديهم أوامر بالتفتيش.

ورصدت كاميرات المراقبة عملية سرقة نفذها أفراد العصابة في معمل حلويات لسوريين في منطقة “باغجلار” في “إسطنبول”، حين دخلوا إلى المعمل بصفة رجال الشرطة وجمعوا كافة العمال في إحدى الصالات، ثم سرقوا أموالهم وهواتفهم بحجة التفتيش وهربوا مسرعين.

ووثق الأمن التركي أيضاً عملية احتيال أخرى بحق شاب مصري، في 13 حزيران الحالي، حين قامت العصابة بسرقة مبلغ 2000 ليرة تركية منه، بعد أن طالبوه بإخراج أمواله بحجة فحصها.

وتمكنت الشرطة التركية من القبض على ثلاثة أفراد من العصابة بعد عمليات رصد  لتسجبلات كاميرات المراقبة، وضبطت لديهم مسدسين وجهازي لاسلكي، بينما أفرج عن الشخص الرابع بشرط المراقبة القضائية.

وتكثر عمليات الاحتيال في #تركيا، لاسيما في ولاية “إسطنبول”، فمنذ أيام سلّطت وسائل إعلام الضوء على طريقة احتيال جديدة تتبعها شركات تأجير السيارات، والتي تتعمد إحداث ضرر في السيارة بهدف الاحتفاظ بمبلغ التأمين وعدم إرجاعه إلى مستأجري السيارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.