متابعات/ وكالات

كشف رجل الأعمال السوري فراس طلاس عن تأسيس حزب سياسي جديد باسم “الحزب الوطني السوري”، وأكّدَ طلاس أن الحزب الجديد الذي أسسه مع مجموعة من “الشباب والصبايا” حسب تعبيره، سيبدأ عمله من الداخل السوري في “المناطق المحررة”، ليتوسع بعدها إلى مناطق أخرى بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية والدول التي يتواجد فيها السوريون.

الحزب الجديد الذي أسسه طلاس يتبنى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرّته #الأمم_المتحدة عام 1948، ويؤمن بالمساواة بين كافة المواطنين في الحقوق والواجبات وأمام القانون. كما دعا طلاس إلى مناقشة مبادئ الحزب عبر جلسات حوارية على صفحته في فيس بوك.

كذلك أكّدَ أن الحزب الجديد سيبدأ العمل من داخل #سوريا في مناطق #دمشق، و #حلب، و #المنطقة_الوسطى، و #الساحل، و #الجنوب_السوري، وفي مناطق الشمال الشرقي والشمال الغربي من سوريا، بالإضافة إلى عدّة دول يتواجد فيها السوريون.

يذكر أن طلاس كان كشف في أيلول/ سبتمبر الماضي عن نيته تأسيس حزب سياسي جديد في سوريا مع عدد من الشخصيات، وأوضح طلاس يومها أن الحزب المزمع تأسيسه: «يحمل الأفكار الليبرالية الحقيقية.” وأن هدف برنامج الحزب هو “رفاه الإنسان السوري».

مع العلم أن فراس طلاس كان أسس في فترة سابقة تيار الوعد السوري مع عدد من الشخصيات السورية المعارضة، وسبق له أن أعلن أن أسهل الحلول في سوريا هو أن تقوم روسيا بإخراج الرئيس السوري #بشار_الأسد من السلطة، وتأسيس مجلس عسكري مصغر سواء من السلطة أو من الضباط المنشقين والبدء بحوار سياسي.

في المقابل لا تلقى بعض التصريحات والأنشطة السياسية التي يقوم بها رجل الأعمال السوري فراس طلاس الترحيب دائماً في أوساط المعارضة السورية، إذ يوجّه له بعض المعارضين النقد على خلفية أنه نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس، كما يعتبرونه من المستفيدين من السلطة قبل أن يتحول إلى موقع المعارض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.