مقتل طفل جرّاء َانفجار مقذوف من مخلفات الحرب السابقة في دير الزور

مقتل طفل جرّاء َانفجار مقذوف من مخلفات الحرب السابقة في دير الزور

قتل طفل من سكان ريف #دير_الزور الشرقي الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد، مساء أمس الاثنين، إثرَ انفجار مقذوف من مخلفات الحرب السابقة.
كما أكّدَ مراسل الحل نت أن: «الطفل ”عمار حسين العواد الحجار” البالغ من العمر 12 عاماً، قتل أثناء محاولته استخراج مادة النحاس من المقذوف، في بلدة #الباغوز بريف مدينة #البوكمال».
وأشار المراسل إلى أن :«المقذوف من مخلفات الحرب السابقة، وقدّم الأهالي في هذه البلدة عدة شكاوى إلى المجلس المحلي لتنظيف المنطقة من الألغام دون أي رد».

وفي مطلع شهر شباط/ فبراير الجاري، فَقَدت الطفلة “ربا الخليفة” قدمها، نتيجة انفجار لغم أرضي بها، أثناء لعبها بالقرب من منزل عائلتها في بلدة الباغوز كذلك.
وسبق الحادثة الأخيرة بأيام قليلة، فقدان الطفل “أحمد العصمان” لقدمه أيضاً، بسبب تعرضه لانفجار لغم أرضي، أثناء رعيه الأغنام ببلدة #السوسة المحاذية لبلدة #الباغوز، وفق المعلومات الواردة.

من الجدير بالذكر أن لجنة الصحة في بلدة الباغوز سجّلت أواخر العام 2020 ، 37 حالة وفاة و40 حالة إعاقة نتيجة انفجار مقذوفات حربية قديم، إذ خلّف تنظيم #داعش قبيل انسحابه من المنطقة مئات الألغام الأرضية، التي أودت بحياة كثير من المدنيين إلى جانب الإصابات الأخرى، وغالبية الضحايا من الأطفال دون سن العاشرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.