حكومة إقليم كردستان تُقاضي قناة “المالكي” الفضائية.. والسبَب “الموساد” الإسرائيلي

حكومة إقليم كردستان تُقاضي قناة “المالكي” الفضائية.. والسبَب “الموساد” الإسرائيلي

عبرت حكومة #إقليم_كردستان العراق، مساء الخميس، عن غضبها إزاء تقرير ورد في موقع الكتروني، تابع لقناة (آفاق) المحلية بشأن وجود مركز للموساد الإسرائيلي في الإقليم.

قالت الحكومة في بيان إنه: «نشرت قناة (آفاق) التلفزيونية العراقية على موقعها الإلكتروني، تقريراً بتاريخ 22 نيسان 2021، أعادت فيه اتهام إقليم كوردستان باستضافة مركز للموساد في #أربيل».

أضافت: «وهنا نوضح للرأي العام بأن التقرير المنشور مفبرك وتم إعداده من وحي الخيال لا أكثر، في محاولة لتضليل الرأي العام والتشهير بإقليم كردستان والسعي لإلصاق تهمة سمجة طالما نفيناها، وأكدنا حينها ونؤكد الآن بأنه لا وجود لأي إسرائيلي أو مركز إسرائيلي في إقليم كردستان».

مُكملةً أنه: «وعلى الرغم من أن الجهات المغرضة تدرك هذه الحقيقة وتعي ذلك تماماً، إلا أنها مصرة على الترويج لسياساتها العدائية، ولا تزال تردد وتتداول مثل تخرُّصات كهذه باستمرار، وعليه فإن حكومة إقليم كردستان ستلجأ إلى إقامة دعوى قضائية ضد هذه القناة».

مُختتمةً: «لذا نطلب من رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والسلطة القضائية، فتح تحقيق شفاف وإرسال لجنة فوراً لتحديد موقع المركز الإسرائيلي المزعوم، لكي يتم وضع حد لهذه الاتهامات الكاذبة والباطلة والخطيرة بحق إقليم كردستان جزافاً، حيث تمثل إساءة للبلاد كلها».

يُذكر أن وسائل إعلام إيرانية وعراقية موالية لإيران، أفادت قبل أسبوع بأن: «مجموعة مجهولة الهوية قامت باستهداف مركز معلومات وعمليات خاصة تابع للموساد الإسرائيلي في أربيل».

كما قالت تلك الوسائل إن: «الهجوم نتج عنه مقتل وإصابة عدد من القوات الإسرائيلية»، لكن حكومة الإقليم نفت ذلك جملة وتفصيلا، وأكّدت عدم وجود أي مركز للموساد على أراضيها.

يُشار إلى أن قناة (آفاق) الفضائية تابعة إلى زعيم #حزب_الدعوة الإسلامية ورئيس الوزراء الأسبق #نوري_المالكي المعروف بقربه الكبير من إيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.