بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
قبل أيام من بدء الانتخابات.. انخفاض للدولار أمام الليرة السوريّة في تداولات السبت - الحل نت

قبل أيام من بدء الانتخابات.. انخفاض للدولار أمام الليرة السوريّة في تداولات السبت


سجّلت أسواق العاصمة دمشق السبت سعر 3120 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، في حين بلغ سعر صرف الدولار في مدينة حلب 3115 ل.س، وذلك بتحسّن بلغ نحو مئة ليرة عن سعر أمس الجمعة.

وبلغ سعر اليورو الأوروبي صباح اليوم 3801 ل.س، كما سجلت تداولات اليوم سعر 371 ل.س لليرة التركيّة، أما الذهب من عيار 21 فوصل سعر الغرام  إلى 164,937 ليرة.

وسجلت الليرة في النصف الثاني من نيسان /أبريل الماضي، أفضل مستوياتها (عند 2900 ليرة للدولار) منذ أكبر تراجع في تاريخها، بتاريخ 17 آذار /مارس الماضي، إذ سجل الدولار أكثر من 4600 ليرة.

وبلغ سعر صرف الدولار الأميركي أمام الليرة التركيّة 8.38 ل.ت، وذلك قبل إغلاق الأسواق مساء أمس الجمعة.

وحافظ “مصرف سوريا المركزي” على سعر صرف حدده في منتصف نيسان الماضي، وهو 2512 ليرة للدولار الواحد.

وأعلنت شركات صرافة داخل سوريا، في أواخر نيسان الماضي، أن السلطات هناك سمحت لها باستقبال الحوالات المالية بالدولار أو بسعر صرف يقارب السعر في الأسواق، وليس بسعر الصرف الذي يحدده المصرف المركزي، الأمر الذي زاد من تدفق الحوالات إلى سوريا، وبالتالي تحسن سعر صرف الليرة.

وشهدت الليرة السوريّة هذا التحسّن في قيمتها منذ الإعلان عن الانتخابات الرئاسيّة في سوريا، حيث يرى محللون أن «الحكومة السوريّة» تتخذ إجراءات لتحسين سعر الصرف بشكل مؤقت خلال فترة الانتخابات المزمع إجراؤها الخميس المقبل، والتي يراها كثيرون محسومة مقدّماً لصالح الرئيس الحالي “بشار الأسد”.


التعليقات