من بينها الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.. توقفٌ مفاجئ لأبرز المواقع الإعلامية العالمية

من بينها الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.. توقفٌ مفاجئ لأبرز المواقع الإعلامية العالمية

توقّفت، الثلاثاء، خِدْمَات مواقع إخبارية تابعة لعدد من المؤسسات الإعلامية العالمية الكبرى.

وتأثرت المواقع الإخبارية لكل من هيئة الإذاعة #البريطانية “بي بي سي”، وصحيفة # #نيويورك_تايمز ، وشبكة “سي إن إن” الأميركية، وصحيفة “جارديان” #البريطانية ، وصحف أسترالية، بشكلٍ مفاجئ.

وقالت شبكة “سكاي نيوز”، إنّ: «المواقع التي توقفت خدماتها على الإنترنت شملت أيضا الموقع الرسمي للحكومة # #البريطانية ».

وأكّد موقع “ويلز أون لاين” البريطاني، هذه الأنباء، مشيراً إلى أنّ «موقع الحكومة #البريطانية على الإنترنت كان من بين المواقع التي فشل التوصل لها، صباح الثلاثاء، بسبب مشكلة إنترنت عالمية.

فيما ذكرت صحيفة “جارديان” على حسابها بموقع “تويتر”: «يتأثر موقع وتطبيق (ذا جارديان) حاليًا بانقطاع أكبر للإنترنت وسيعودان في أقرب وقت ممكن».

وأوضح محرر التكنولوجيا في صحيفة # #الجارديان ، “أليكس هيرن”، أنّ «انقطاع الخدمة الذي بدأ قبل الساعة 11 صباحًا بتوقيت # #المملكة_المتحدة ، أدى إلى تلقي زوار الموقع رسائل خطأ بما في ذلك “خطأ 503 الخدمة غير متوفرة” و “فشل الاتصال”».

وأردف “هيرن”، أنّه تمكنت بعض المواقع، بما في ذلك “BBC”، من استعادة الخِدْمَات في الدقائق القليلة الماضية عن طريق تبديل أنظمتها بعيدًا عن شبكة Fastly.

ونظرًا لطبيعة شبكات (CDN) وهي مجموعة من الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وتستضيف نسخًا من مواقع الويب الشهيرة، سيستغرق الأمر وقتًا حتى يعود كل مواقع الويب المذكورة في كل بلد.