نفت وزارة الخارجيّة الأميركيّة وجود أي تغيير في سياسة واشنطن إزاء السيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السوري، وذلك ردّاً على تقارير إعلاميّة تحدّثت عن تغيّر في موقف الإدارة الأميركيّة الجديدة بشأن المنطقة.

ووصفت الخارجيّة في تغريدةٍ لها عبر موقع تويتر، التقارير التي تحدثت عن تغيير في موقف الإدارة الأميركيّة بشأن مرتفعات الجولان بـ«الكاذبة»، حيث جاء في التغريدة عبر حساب الوزارة الرسمي: «لم تتغير سياسة الولايات المتحدة بشأن الجولان والتقارير التي تشير إلى عكس ذلك كاذبة».

وكانت العديد من المصادر الصحفيّة نقلت أمس عن موقع «واشنطن فري بيكون» قوله إن إدارة “جو بايدن” بصدد التراجع عن قرار الرئيس الأميركي السابق “دونالد ترامب” الذي اعترف بموجبه بالسيادة الإسرائيليّة على مرتفعات الجولان.

وكان الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب“، اعترف رسمياً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، في 25 آذار/ مارس عام 2019 وذلك على الرغم من أنها تعد أرضاً سورية تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، بموجب #القانون_الدولي وقرارات #الأمم_المتحدة.

وتَعتبر الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار إسرائيل الصادر في 14 كانون الأول / ديسمبر عام 1981، الذي بسطت به حكمها وفرضت قوانينها في الجولان السوري المحتل، باطلاً ولاغياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.