استهداف القاعدة الأميركيّة في “حقل العمر النفطي” شرقي دير الزور

استهداف القاعدة الأميركيّة في “حقل العمر النفطي” شرقي دير الزور

تعرضت القاعدة الأميركيّة في “حقل العمر النفطي” بريف #دير_الزور الشرقي، اليوم الاثنين، لعدة قذائف صاروخيّة، حيث اقتصرت الأضرار على الماديّة فقط.

وأكد المتحدث باسم #التحالف_الدولي بقيادة #الولايات_المتحدة ضد تنظيم #داعش، الكولونيل “واين ماراتو”، تعرض القوات الأميركيّة في سوريا لـ«هجماتٍ صاروخية متعددة».

ونفى الكولونيل، في تغريدة عبر “تويتر”، وجود أية إصاباتٍ بشريّة، موضحاً أنهم سيقدمون تحديثات عندما تتوفر المزيد من المعلومات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال إن الميليشيات الإيرانيّة في منطقة غرب الفرات استهدفت من مواقعها، القاعدة الأميركيّة في “حقل العمر” النفطي ومساكن الحقل.

وأشار المرصد إلى أن القصف أسفر عن خسائر ماديّة في القاعدة الأميركيّة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، في وقتٍ انسحبت فيه تلك الميليشيات من مناطق مصدر القصف ولتنتشر في الأحياء السكنية داخل مدينة #الميادين.

وسمع دوي انفجارات في مدينة #الميادين الخاضعة لسيطرة النفوذ الإيراني، تزامناً مع تحليق الطائرات الأميركيّة في سماء المنطقة، فيما لم يُعرف ما إذا كانت الانفجارات ناتجة عن قصفٍ للطائرات أو عن صواريخ أطلقتها القاعدة الأميركيّة في حقل العمر النفطي رداً على قصف الميليشيات لحقل العمر شرقي دير الزور.

فيما ذكرت وكالة (سانا) السوريّة الرسمية نقلاً عن مصادر أهلية في “دير الزور”، أن القاعدة العسكريّة الأميركيّة في حقل العمر، اُستهدفت بقذائف صاروخية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

يأتي ذلك، بعد ساعاتٍ من استهداف القوات الأميركيّة لمواقع وتجمعات الميليشيات الإيرانيّة عند الحدود “السوريّة – العراقيّة.

وسبق أن سقطت 3 صواريخ من نوع (كاتيوشا)، قرب القاعدة الأميركيّة في حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشرقي، دون وقوع إصابات.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.