ميليشيا “فاطميون” تستولي على منازل مدنيين في دير الزور وتحوّلها لمقراتٍ عسكرية

ميليشيا “فاطميون” تستولي على منازل مدنيين في دير الزور وتحوّلها لمقراتٍ عسكرية

استولت ميليشيا #فاطميون التابعة لـ #الحرس_الثوري الإيراني، الاثنين، على منازل مدنيين ضمن مناطق سيطرتها بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «ميليشيا “فاطميون” استولت على سبعة منازل بمحاذاة بناء المحكمة وسط مدينة #الميادين، وحوّلتها لمقرات عسكرية جديدة لها»، مشيراً إلى أن «ملكية المنازل تعود لمدنيين نازحين ضمن مناطق سيطرة الفصائل المواليّة لتركيا شمال شرقي #حلب».

وأضاف المراسل أن «الميليشيا أخلت مقراتها، الاثنين، في منطقة “مزار أنس” ببادية “الميادين”، ونقلت محتوياتها إلى مقراتٍ أخرى في مدينة #العشارة، خشية الاستهداف الجوي».

وليست المرة الأولى التي تستولي فيها ميليشيا “فاطميون” على منازل مدنيين في ذات المدينة، حيث سبقت أن استولت على أربعة منازل في أواخر حزيران/ يونيو الفائت بمنطقة “السوق المقبي”، وحوّلتها لمقرات عسكرية أيضاً.

وتستمر الميليشيات الإيرانيّة التي تتبع جميعها لـ “الحرس الثوري”، ضمن مناطق سيطرتها بدير الزور، بالاستيلاء على ممتلكات عامة أو خاصة وسرقة أثاث ومحتويات المنازل، بحجة أن أصحابها مُقاتلون سابقون في فصائل المعارضة المُسلحة أو مدنيون نازحون، فضلاً عن تحويل قسم كبير منها إلى مقرّاتٍ لها.

ويسيطر “الحرس الثوري” الإيراني منذ عام 2017 على أهم مدن ومناطق دير الزور، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة في المدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.