رغم خروجها مبكّراً.. السوريّة “هند ظاظا” مستمرّة في خطف الأضواء في أولمبياد طوكيو

رغم خروجها مبكّراً.. السوريّة “هند ظاظا” مستمرّة في خطف الأضواء في أولمبياد طوكيو

خرجت الرياضيّة السوريّة “هند ظاظا” من مسابقة كرة الطاولة في أولمبياد #طوكيو الصيفي، بعد خسارتها أمام النمساويّة “جيا ليو” بنتيجة 4-0.

وخاضت ظاظا (12 عاماً) أربع جولات في لعبة كرة الطاولة أمام ليو (39 عاماً)، لتخسرهم جميعاً وتخرج من الدور التمهيدي في المسابقة.

وكانت اللاعبة السوريّة خطفت الأنظار خلال الأيام القليلة الماضية، بمشاركتها في أولمبياد #طوكيو ، وأصبح اسمها ترند على مواقع التواصل الاجتماعي، كونها أولى ممثلات #سوريا لكرة الطاولة بتاريخ الألعاب الأولمبية، وأصغر المشاركات بعمر الثانية عشرة.

 كما فازت ببطولة غرب آسيا لكرة الطاولة أمام المصنفة الأولى اللبنانية، “مريانا سهاكيان” (42 عاما)، بنتيجة 4-3، خاطفة بذلك بطاقة التأهل إلى أولمبياد #طوكيو لتكون أصغر المشاركين فيه.

إلى ذلك، حصل اللاجئون السوريون على النصيب الأكبر من الفريق الأولمبي للاجئين المشارك في دورة الألعاب الأولمبية # #طوكيو 2020 المقامة حاليّاً لغالية 8 أغسطس/آب 2021.

وضمت القائمة النهائية للفريق الأولمبي للاجئين، 29 رياضيًا ورياضية، قادمين من 11 دولة، تم اختيارهم من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيًا مستفيدين من منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين الفائزين الـ29، تسعة من # #سوريا ، وخمسة من # #إيران ، وأربعة من جَنُوب # #السودان ، وثلاثة من # #أفغانستان ، واثنان من # #إريتريا ، بالإضافة إلى لاجئ واحد لكل من # #الكاميرون والكونغو وجمهورية الكونغو الديموقراطية و # #العراق و # #السودان و # #فنزويلا . ويتنافس هؤلاء في 12 رياضة.