وكالات

نشرت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، اعترافات منفذي تفجير سوق الوحيلات في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد.

وذكر بيان للخلية أن «وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نجحت بالإطاحة بشبكتين إرهابيتين في محافظتي كركوك والأنبار مسؤولتان عن تفجير مدينة الصدر الذي وقع في 19 تموز الجاري».

وأضاف البيان أن «الشبكتين كانتا تخططان لإسناد منفذي تفجير “سوق الوحيلات” واستمرار التفجيرات في بغداد وبالتحديد منطقة الباب الشرقي، إضافة إلى استهداف الأبرياء الآمنين في مناطق أخرى من بغداد والمحافظات بما يسمى (بغزوة العيد) ».

مشدداً على أن «القوات الأمنية تمكنت من إفشال مخططاتهم الدنيئة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل بما اقترفته أيديهم من جرم بحق العراقيين».

وعرضت الخلية، اعترافات اثنين من عناصر الشبكتين، والتي أشارت إلى أن «أحدهما نفذ عمليات استطلاع في مناطق باب الشرجي ومدينـة الصدر وبغداد الجديدة والسيدية لتنفيذ تفجيرات. فيما قال الآخر، إنه «كان مكلفاً بتنفيذ عملية انتحارية في العاصمة».

أمس السبت، أعلن رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اعتقال «الشبكة الإرهابية» التي نفّذت تفجير مدينة الصدر الأخير.

وذكر الكاظمي عبر “تويتر”، أن «دموع ولوعة قلوب أهلنا عوائل شهداء مدينة الصدر، كانت طريقنا ومنارتنا لتنفيذ عملية اعتقال كلّ الشبكة الإرهابية الجبانة التي خططت ونفّذت الهجوم الغادر على سوق الوحيلات».

وفجّر “إرهابي، انتحاري” كان يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه في “سوق الحويلات” بمدينة الصدر، الاثنين الماضي، وأدى لمقتل 30 شخصاً، وإصابة أكثر من 50 شخصاً، معظمهم من الأطفال والنساء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.