في ظل تصدر مسلسل “كسر عضم” قائمة المسلسلات الرمضانية الأكثر متابعة هذا العام، خرجت الممثلة سوزان نجم الدين، المعروفة بتصريحاتها المثيرة للجدل، بتصريح آخر حول مشاركتها المقررة في المسلسل.

سوزان نجم الدين بدلا من كاريس بشار؟

وقالت نجم الدين خلال مقابلة على قناة العربية، ضمن برنامج تفاعلكم، إنها كانت مرشحة لدور “عبلة” في مسلسل “كسر عضم“، والذي لعبته فيها بعد الممثلة السورية “كاريس بشار“.

وأشارت نجم الدين إلى أنها اعتذرت عن المشاركة في المسلسل، بسبب انشغالها في تصوير مسلسل آخر في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأثارت تصريحات نجم الدين ردود ساخرة من قبل متابعي المسلسل، فيما عبر العشرات عن سعادتهم لاعتذار سوزان عن دور عبلة في المسلسل، معتبرين أن كاريس بشار، تؤدي الدور بشكل مميز.

قد يهمك: مهيار خضور يتحدث لـ”الحل نت” عن آخر مسلسلاته في الموسم الرمضاني

وقالت شهد عبر فيسبوك تعليقا على تصريحات نجم الدين: “الحمدلله أنك ما كنت موجودة إن شاء الله دايما تكوني مشغولة“، في حين أضاف أحمد حسين: “منيح أنك اعتذرتي، كنت حتكوني سبب بإني ما تابع المسلسل، كاريس عظيمة بدور عبلة“.

أما رغد محمد فعلقت قائلة: “شكرا للعمل اللي كنتي مشغولة فيه، بالتوفيق إلك، بس ما تشاركي بالأعمال الناجحة، حتى ما نبطل نتابعها“.

وتعرف سوزان نجم الدين بتصريحاتها المثيرة للجدل، ويصفها البعض بـ“الاستفزازية“، كما تتعرض لاتهامات بأنها تتعمد إثارة الجدل لتحقيق المزيد من الشهرة، ولو كان على حساب تعرضها للانتقادات اللاذعة من قبل الجماهير.

اقرأ أيضا: سوزان نجم الدين: أنا بشتغل أدوار إغراء بطريقة راقية 

“كسر عضم”

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل “كسر عضم” يحقق مشاهدات عالية حتى الآن، منذ بداية عرضه في شهر رمضان، كما تعرض المسلسل لسيل من الانتقادات نتيجة بعض المشاهد التي عرضها المسلسل، إلى جانب بعض القضايا التي أثارت استنكار الجماهير.

ونشرت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، على منصة “فيسبوك“، منشورا تضمن بعض التساؤلات حول أحداث مسلسل “كسر عضم“، حيث جاءت فيه: ” لماذا لم تعترض الجمارك.. والمدينة الجامعية على مسلسل “كسر عضم“؟؟“، والصورة التي قدمها المسلسل عن القطاع الجمركي السوري صورة سلبية للغاية تضاف إلى السمعة السيئة التي رافقت هذا القطاع لسنوات عديدة، وهنا لن نناقش علاقة الدراما بتصوير الواقع على أنه هو كذلك، أو أنه يجب أن يكون أكثر إبداعا ولا نعرف ما إذا كانت هذه الصورة قاتمة إلى هذا الحد أو مبالغ فيه لأسباب دراماتيكية“.

وأضافت الصفحة: “سبق أن تم الإبلاغ عن اعتراض على أعمال درامية لأنها تشوه صورة منطقة أو قطاع معين، لكن تصوير فتيات المدينة الجامعية بهذه الطريقة يستدعي التساؤل، خاصة وأن صنّاع العمل أنفسهم قد قدموا مبررات لعدم التصريح بالمشاكل داخل المدينة حتى لا تتساءل عوائل الطالبات عن المكان الذي تعيش فيه بناتهن وإن كان مناسبا أم لا ؟؟“.

واختتمت الصفحة منشورها: ” إن كانت الجمارك لا يهمها أن تعترض على ما جاء في المسلسل حتى الآن فإنه من المفيد أن تقدم المدينة الجامعية أو اتحاد الطلبة اعتراضا و لو كان مجرد اعتراض أدبي“.

تبرير للتحرّش؟

وأثار مشهد “التحرش” في الحلقة السادسة في “كسر عضم” موجات جدل على منصات التواصل، والذي يظهر تحرّش مجموعة من الشبان، بإحدى شخصيات العمل التي تلعبها الممثلة الشابة راما زين العابدين.

وفي المشهد وصل قضية التحرش إلى مخفر الشرطة، وهناك أبدى الضابط اعتراضه على لبس الفتاة، وألقى اللوم عليها مبررا فعل التحرش، الأمر الذي استنكره مشاهدو المسلسل وهاجموا كاتب المسلسل والمخرجة رشا شربتجي.

واعتبر معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن المشهد، يبرر فعل التحرش المنتشر بكثر في مناطق الشرق الأوسط، ويروج لفكرة لوم الضحية دائما، عبر تسليط الضوء على لباسها وأفعالها وإغفال التركيز على فعل “التحرّش“.

قد يهمك: سلاف فواخرجي تعترف: ليس لي دين محدد

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.