على الرغم من الإعلان عن نجاح مسلسل “للموت” في جزئه الثالث، وتصدره قائمة الأعلى مشاهدة في دول عدة مثل السعودية وليبيا والعراق والكويت والجزائر وفرنسا فور بداية عرضه أول رمضان الجاري، إلا أن المسلسل كان محطة انقسام بين جمهور دراما رمضان، بين من أشاد بالقصة ومن انتقدها.

الانتقادات التي وجّهت للمسلسل كانت مركزة على الحبكة الدرامية للقصة، حيث اعتبر النقاد أن العمل اعتمد كثير على “المطمطة” لإنتاج المزيد من الحلقات والأجزاء، خاصة بعدما قدم الجزء الأخير نهاية لا تحسم الجدل حول إمكانية العودة في جزء رابع للموسم الرمضاني المقبل، خلافا لما جرى بنهاية الموسم الثاني، التي أوحت بإقفال باب القصة، قبل أن تقدّم كاتبة العمل نادين جابر فتوى درامية للمتابعة.

إلا أن المسلسل في المقابل حصل على إشادات واسعة من قِبل كثير من الجماهير والفنانين، حيث أشاد بعض النجوم عبر صفحاتهم الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعي مثل الفنانة الإماراتية أحلام والفنانة اللبنانية نوال الزغبي، الذين أكدوا أن الموسم الثالث أقوى من الثاني.

جزء رابع

بعد نهاية الجزء الثالث الذي لم يحسم نهاية القصة، كشفت الفنانة والممثلة اللبنانية ماغي أبو غصن، التي تلعب دور بطولة في المسلسل، عن تحضيرات تتعلق بإنتاج جزء رابع من مسلسل “للموت”، وذلك بعد الانتشار الواسع الذي حققته الأجزاء الثلاثة الماضية.

أبو غصن خلال تصريحات نقلها موقع “فوشيا”، أوضحت أنه لم تكن توجد نيّة واضحة لصنّاع “للموت” بإنتاج جزء رابع منه، لكن تفاعل الجمهور مع مصير “ريم وسحر”، ورغبتهم في مشاهدة الثنائي من جديد، جعلهم يقررون ذلك، وبالتالي فإن الأرجح مشاهدة موسم آخر في العام القادم.

الجزء الرابع من “للموت” لن يكون على امتداد 30 حلقة كما الأجزاء الثلاثة، حيث بيّنت أبو غصن أن الجزء الجديد سيتألف من حلقات محدودة، كما أنه سيُعرض خارج إطار السباق الرمضاني، وهنا نقل الموقع الفني عن كاتبة المسلسل نادين جبر، قولها إن الجزء القادم سيتكون من 6 إلى 10 حلقات فقط، مشيرة إلى أنها لم تباشر بكتابة النص حتى اللحظة.

قد يهمك: سيف سبيعي يدعم المثلية الجنسية.. ما حقيقة ذلك؟

يبدو أن خبر إنتاج جزء رابع من “للموت” كان سعيدا لمتابعي المسلسل، الذين أشادوا بخطوة إنتاج جزء جديد من المسلسل، في حين انتقد البعض اضطرارهم لمتابعة جزء آخر من العمل، من أجل معرفة نهاية قصة “ريم وسحر” وهما الشخصيتان الرئيسيتان في المسلسل.

قصة المسلسل

الجزء الأول من المسلسل تم عرضه  في أيلول/سبتمبر 2021، وحقق وقتها نجاحا ملموسا، حتى إن الكثيرين من غير متابعي الدراما اللبنانية تحمّسوا لمشاهدته فور انتهائه، الأمر الذي شجّع صانعيه لتقديم جزء ثان عُرض خلال الموسم الرمضاني لعام 2022.

القصة بدأت في الجزء الأول بالحب الذي يكسر الفقر شوكته، فيتحول إلى استغلال، وجانٍ وضحية، ارتدت في الموسم الثاني وجه انتقام حار، انفعالي، عفوي، وإن بدا مخططا له، ثم تابعت في الموسم الثالث نحو ندم ورغبة بالتوبة وتغيير المسار، يقابلها تعطّش للانتقام وإدمان للجريمة في مكان آخر.

تماما مثل الموسم الأول، حاز مسلسل “للموت 2” على مشاهدات هائلة، قبل أن ينتهي موحيا بإتمام الحكاية، إذ مات الأبطال الرئيسيون ووصلت القصة لآخرها، مما أحبط الجمهور الذي كان يُمنّي نفسه بجزء آخر.

لذا كانت مفاجأة سعيدة لكثير من متابعي المسلسل، حين أُعلن بعد عدة أشهر بدء التحضير لموسم ثالث على أن يُعرض برمضان 2023، وهو ما أثار الكثير من الجدل والتساؤلات فمن جهة لم يستطع أحد استنباط كيف ستعود بطلتي المسلسل من الموت، ومن جهة أخرى صاحب انتشار الخبر، إعلان الممثل السوري محمد الأحمد، بطل العمل، انسحابه من استكمال المسلسل لانشغاله بمشروع درامي آخر، مما كان يعني عدم استمرار الخط الدرامي الخاص به وهو الأهم خلال الموسمين السابقين.

أحداث “للموت 3” دارت حول “سحر وريم” بعد أن ظن الجميع وفاتهما، لتعودا ‏من جديد بهويات جديدة وعمل لا يتخلله الخطر، إلا أن القدر يجبرهما على العودة إلى عالمهما مرة أخرى، بعد أن بدأت الحُبكة بنجاة كل من سحر وريم من الموت غرقا بأعجوبة، وقرارهم تزييف موتهم في لبنان والهرب إلى تونس والبدء من جديد بعيدا عن حياة الجريمة والخداع التي اعتادوا عليها.

العمل في جزئه الثالث ضم مجموعة من الطاقم القديم على رأسهم المخرج فيليب أسمر وشركة الإنتاج “إيغل فيلمز” ومن الأبطال، ماغي أبو غصن، دانييلا رحمة، كارول عبود، فادي أبي سمرا، رندة كعدي، وسام صباغ، في حين انضم إليهم نجوم آخرين أهمهم من لبنان النجمة ورد الخال، ومن سوريا كل من يامن حجلي، ومهيار خضور، وفايز قزق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات