بشكل فاجأ الوسط الفني في سوريا، أعلنت “نقابة الفنانين في سوريا”، وفاة الممثل السوري أسامة الروماني، عن عمر ناهز 81 عاما، وقالت النقابة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “نقابة الفنانين في دمشق تنعي إليكم وفاة الزميل، الفنان القدير أسامة الروماني، إنا لله و إنا إليه راجعون”

بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن وفاة الروماني جاءت بعد وصوله إلى مشفى دار الشفاء في العاصمة السورية دمشق، على إثر تعرضه لأزمة صحية، في حين تشير الأنباء الأولية إلى تعرضه لـ”احتشاء بعضلة القلب”.

المخرج السوري “باسل الخطيب”، كتب على صفحته في منصة “فيسبوك”؛ “وداعا أسامة الروماني.. وداعا أيها الرجل النبيل والفنان الأصيل والصديق الرائع.. لن يكفينا ماتبقى من هذا العمر للحزن على فقدانك.. الرحمة والسلام لروحك الطيبة”.

فنانون ينعون الروماني

بعد ساعات قليلة من إعلان خبر الوفاة، تصدّر اسم الروماني صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك نعاه الكثير من جماهير الدراما ونجومها، حيث كتبت الممثلة السورية أمل عرفة عبر صفحتها الرسمية في موقع “تويتر” “بعد غربة تلاتين سنة رجع يوصل مشوارو… وغاب اليوم بعد أمل كبير من كل اللي عرفو انو الكبار  صارو بيناتنا!! فقدانك حزين جدا، عزائي لعائلته والوسط الفني والثقافي الله يرحمو”.

كذلك نعى الفنان والممثل السوري مهيار خضور أسامة الروماني، وعلّق على خبر الوفاة قائلا، “رحمه الله الفنان القدير أسامة الروماني.. عزائي الكبير لأهله ومحبيه، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مصطفى الخاني، كتب “الاستاذ القدير أسامة الروماني في ذمة الله، الله يرحمك يارب ويرحم روحك الطيبة، كنا على الموعد للقاء قريب، ولكننا نهمل أحيانا أو تسرقنا الحياة ونحن نركض في متاهاتها ونتكاسل في لقاء من نحب وكأننا نضمن الإمكانية الأبدية لذلك، الى أن نقف بذهول أمام لحظة الموت، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

عودة قصيرة

أسامة الروماني، ممثل سوري من مواليد العاصمة السورية دمشق، وهو شقيق الممثل هاني الروماني. كان قد غاب عن الساحة الفنية فترة طويلة امتدت نحو 40 عاما، قبل أن يعود العام الفائت، حيث شارك بمسلسل “على قيد الحب” و”كسر عضم”، وفي هذا العام شارك بمسلسل “مربى العز”.

الروماني، بدأ مسيرته الفنية في الستينيات، عندما شارك في مسلسل بعنوان “ساعي البريد” في عام 1963، ثم شارك بعدها في مسلسل بعنوان “زقاق المايلة”، والمسرحية السياسية الساخرة “ضيعة تشرين”.

مسلسل “حمام القيشاني”، يُعتبر من أبرز الأعمال التي شارك بها الروماني، حيث ضم العمل خمسة أجزاء، تم إنتاج الجزء الأول منه في عام 1994، وهو من تأليف دياب عيد ومن إخراج هاني الروماني.

قد يهمك: منتج “النار بالنار” يهاجم كاريس بشار.. “دورها فقط تجسيد الشخصية ولازم نتفاهم”

المسلسل عرض وقائع تاريخية في الأراضي السورية في حارة تسمى “حمام القيشاني”، وقد نال المسلسل الجائزة الثانية بحفل تكريم في أحد مهرجانات تكريم الأعمال الدرامية السورية، وصُنّف المسلسل أنه درامي تاريخي.

شارك في بطولة المسلسل الفنان سلوم حداد الذي جسد شخصية شوكت القناديلي، أما الفنان أسامة الروماني فقد جسد شخصية أديب الشيشكلي الذي ظهر في الجزأين الثاني والثالث.

مع عودته أخيرا إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل، تلقى عروضا عدة للمشاركة في أعمال فنية، منها؛ مسلسل “على قيد الحب” مع النجم دريد لحام، وكذلك مسلسل “كسر عضم”، بدور ذي ملامح شيطانية، ومن إخراج رشا شربتجي.

كذلك حلّ ضيفا على المسلسل الكوميدي “حوازيق”، مع عدد من نجوم الدراما السورية، إخراج رشاد كوكش، والنّص من كتابة زياد ساري، وكان له ظهور مميز للغاية في مسلسلي “خريف عمر” و”مربى العز” في موسم رمضان 2023، حيث لعب في الثاني دور أحد شيوخ الحارة “أبو علاء”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات