بعد الأصداء الإيجابية التي حققها مسلسل “صبايا 6” إثر عودته إلى السباق الدرامي في موسم “دراما رمضان” الفائت، يعود الحديث عن إنتاج جزء آخر من المسلسل، الأمر الذي واجه أيضا انتقادات من قبل جماهير المسلسل من جراء استخدام نفس الاسم “صبايا”.

منتقدو المسلسل يرون أن “الصبايا” قد كبروا، ولم يعد اسم المسلسل مناسبا للقصة، الأمر الذي استفز الممثلات اللواتي يلعبن دور “الصبايا”، ومن بينهم الممثلة السورية جيني إسبر، التي تلعب دور “ميديا”، وقد ظهرت جيني في لقاء تلفزيوني متحدثة عن آخر تطورات إنتاج جزء جديد من المسلسل.

إسبر أكدت في لقاء مرئي مع منصة “فوشيا” الفنية، أنها ستشارك في الجزء السابع من مسلسل “صبايا”، في حال قررت شركة الإنتاج إكمال مسيرة المسلسل وتصوير جزء جديد، مشيرة إلى أنها لم تعش فترة راحة كبيرة بعد الانتهاء من الموسم الدرامي الفائت، حيث كانت تنهي تصوير عمل درامي، كما شاركت بمسرحية في قطر.

جزء جديد؟

إسبر أضافت في اللقاء الذي بثّته المنصة عبر “يوتيوب”، “المسلسل عمل تريند في رمضان، رغم أنه تم تصويره بظروف صعبة، أتوقع أن المسلسل نجح وعمل أصداء حلوة، وهو بالنهاية عمل خفيف، وبالنسبة للجزء السابق القرار بيد الشركة المنتجة، وأكيد حكون مشاركة فيه، أنا بحب كتير شخصية ميديا وبحب المسلسل”.

خلال تصريحاتها كشفت الممثلة السورية عن تحضيرها لبرنامج تلفزيوني، يتعلق بالتغذية والرياضية، وهو المجال الذي تهتم به حسب قولها، كذلك أشادت بالأعمال الدرامية السورية خلال الموسم الفائت، لا سيما مسلسل “الزند” الذي تابعته خلال رمضان.

قبل بدء عرض الموسم السادس من المسلسل السوري “صبايا”، وما إن أعلنت شركة “بانة” للإنتاج الفني، عن نيّتها عرض الموسم السادس من المسلسل تحت اسم “صبايا فليكس”، حتى انهالت الانتقادات من قبل الجمهور الذي توقّع “مسلسل ممل لا يمكن أن يحقق أي نجاح بعدما تم استهلاك الفكرة لخمسة أجزاء متتالية سابقا”.

قد يهمك: “ممثلة محترفة”.. جورج خباز يُشيد بأداء كاريس بشار وينتقد “النار بالنار”

ورغم الانتقادات الموجهة للمسلسل والتي سبقت شهر رمضان بأيام قليلة، لاقى المسلسل إشادات من قبل جمهوره مع بدء عرض حلقات الجزء السادس، حيث شهدت مواقع التواصل ردود فعل إيجابية حول العمل وأحداث أولى الحلقات، فبعض المتابعين أكدوا أن أحداث الجزء السادس عادت بهم إلى أجواء عرض الجزء الأول من المسلسل.

خالف التوقعات

فئة واسعة من الجمهور تحدثت عن العمل، وأكدت أن الحلقات الأولى خالفت التوقعات، حيث أن هناك قصة جاذبة يمكن متابعتها على مدار ثلاثين يوم، متمنين أن تتواصل حبكة المسلسل على هذا النحو، بالإضافة إلى جودة التصوير والموسيقى التصويرية للمسلسل. 

مسلسل “صبايا6”، تدور أحداثه في إطار كوميدي سوري يتناول قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد، وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة نتعرف فيها على العديد من الشخصيات التي تحتك بالفتيات ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف ليشكل هذا العمل عبر ثلاثين حلقة نموذجاً لعدة شرائح اجتماعية وتفاعلها مع بعضها البعض وما يرافق ذلك من مواقف تأتي انعكاساً حقيقياً للحياة الواقعية.

في الجزء الأول من المسلسل شاركت العديد من الممثلات السوريات منهن ديما الجندي، ونسرين طافش، وجيني إسبر، وكندا حنا، وقمر خلف، وإخراج ناجي طعمي، وشارك في تأليف أجزائه السابقة رنا الحريري، نور شيشكلي، مازن طه، في حين أن الجزء الثاني من المسلسل شهد بجانب أبطال الجزء الأول، مشاركة شكران مرتجى، لونا أبو درهمين، محمد خير الجراح، نبال الجزائري، ومهيار خضور. 

أما في الجزء الثالث فقد شارك فيه كلّ من ميس حمدان، شادي مقرش، نجلاء خمري، غادة بشور، اندريه سكاف، عبد المنعم عمايري، رنا أبيض، معن عبد الحق، يحيى بيازي، تولين البكري، طارق تميم، باميلا الكيك، نيكول طعمة، لورا خباز. 

كادر المسلسل للجزأين الرابع والخامس شهد مشاركة كل من بريجيت ياغي، رؤى الصبان، وائل نجم، أحمد الأحمد، فادي أندراوس، محمد حداقي، علاء عزت، صفاء سلطان، لمى إبراهيم،معتصم النهار، ليليا الأطرش، هبة نور، نادين ويلسون نجيم، ستيفاني سالم، رانيا الملاح، مريم حسين، مكسيم منصور، يزن السيد، عبد الكريم غميض. 

امّا الجزء السادس من العمل فقد كان من بطولة جيني إسبر، ديمة بياعة، نظلي الرّواس، ميرنا شلفون، نورا العايق، لين ضحية وغيرهم. كاتب المسلسل محمود إدريس، كان قد أكد في تصريحات سبقت عرض المسلسل، أن “صبايا” يحافظ على هوية العمل ويذهب إلى معادلات بصرية وحكائية تقارب فكرة الجمهور في عام 2023، مشيرا إلى أن الكوميديا تتطور مع الزمن، لكن المهلة والدعابة تبقى واحدة في كل الأوقات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
1 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات