الفنان المصري عمرو دياب أثار حماس جمهوره بإطلاق برومو لأغنيته الجديدة “آه يا ليل” التي تجمعه مع نجله عبد الله دياب لأول مرة. كما تصدّر اسم أغنيته الجديدة “قولي اسمي” قوائم أكثر الموضوعات شيوعا على محرك بحث “غوغل”، وكذلك على رأس قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حظي باهتمام كبير من جمهوره خاصة في مصر.

هذا ويبدو أن نشاط عمرو دياب لصيف 2023 بدأ بقوة، فقد فاجأ جمهوره خلال الأيام الماضية بتعاونه بإعلان لصيف 2023 مع ابنه عبدالله، حيث يظهر الابن في الإعلان يتحدث إلى والده عبر الهاتف وهو في عرض البحر لكي يسأله عن كيفية الدخول إلى حفلة، يفاجئ عمرو ابنه وهو في الاستوديو بأغنية بصوته.

أغنية عمرو دياب

قبل أيام قليلة طرح عمرو دياب أغنية جديدة بعنوان “قولي اسمي” وتصدر معها الترند على منصة “تويتر” بهاشتاغ “قولي اسمي عمرو دياب”، وتفاعل مع الأغنية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبر بعضهم أنهم محظوظون بعمرو دياب، على الرغم من أنه لم يطرح فيديو موسيقي للأغنية بعد.

أغنية دياب الجديدة هي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيي، وتوزيع الفنان المغربي جلال حمداوي، وهندسة صوتية أمير محروس، وسُجّلت في القاهرة، وهي من إنتاج شركة “ناي”، وتوزيع جلال الحمداوي. وكان عمرو دياب قد أعلن عن طرح الأغنية على صفحاته على السوشيال ميديا، فشارك مقطع تشويقي من الأغنية وعلق كاتبا “حصريا على أنغامي، اسمع أغنية عمرو دياب الجديدة قولي اسمي”.

يحيي عن كواليس الأغنية، قال لجريدة “الشرق الأوسط” إن جلسات العمل مع دياب، دوما ما تُنتج أعمالا فنية وغنائية ناجحة، مضيفا “بعد نجاح أغنيتنا الأخيرة، خلص على قلبي، التي طُرحت في عيد الأضحى، أحب دياب أن يقدم أغنية جديدة لجمهوره احتفالا بقدوم الصيف، فكان الاستقرار على أغنية قولي اسمي”.

يحيى لفت إلى أن دياب وافق على الأغنية فور استماعه لها، مبينا “كانت في البداية عبارة عن مقطوعة لأغنية ألفتها، ومن ثَمّ كتب عليها أيمن بهجت قمر الكلمات، فور استماع دياب لها أُعجب بها للغاية، فقمنا بعمل التوزيعات الموسيقية لها، وبعد الانتهاء منها تماما، وضع عمرو دياب صوته عليها لدى مهندس الصوت أمير محروس”.

من جانبهم أبدى المتابعون إعجابهم بالمقطع الترويجي لأغنية “قولي اسمي”، حيث كتب أحدهم على منصة “انستغرام” “إحنا محظوظين أوي بعمرو دياب”، وكتب آخر “حبيبي الهضبة غنية حلو وجميلة كتير.. بتجنن روعة”. وبما أن الصيف يعني أغنيات عمرو دياب فلا بد للأغنية أن تكون مفرحة، وهو ما اتفق عليه رواد مواقع السوشيال ميديا، فغرّد بعض المتابعين قائلين “أيه الأغنية المبهجة دي. مهوّن علينا الأيام دي”.

هذا ومن المقرر أن يفتتح عمرو دياب جدول حفلاته الصيفية يوم الجمعة المقبل 14 تموز/يوليو الجاري  في “صول تاون” بمدينة الساحل الشمالي، التي تضم أحدث مشاريعه وأولها في عالم الفنادق السياحية ” لوكاندة” بمصر، بالتعاون مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار.

أما عن تسعيرة تذاكر حفل عمرو دياب، فقد طُرحت للحجز عبر إحدى المنصات، وتراوحت بين 2000، و 4000، و8000، و 16 ألف جنيه مصري، أي ما يقارب نحو 250-400 دولار أميركي.

كذلك وسيشهد شهر آب/أغسطس المقبل، حفل عمرو دياب المنتظر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يُعد أول حفل للفنان المصري في لبنان بعد فترة غياب دامت 12 عاما، وكان الحفل قد شهد أزمات عدّة خلال الفترة الماضية، بعد أن لمح محامي أسرة متعهد الحفلات الراحل جان صليبا، بإمكانية منع إقامة الحفل، بسبب عدم إعادة دياب لحقوق الراحل المادية.

فصول الأزمة تعود لعام 2010، حين تعاقد جان صليبا مع دياب لإحياء حفل رأس السنة في بيروت، ولكن بسبب ضعف الإقبال عليها أُلغيت، ورفض الأخير إعادة مبلغ مقدم التعاقد، ليقيم جان صليبا دعوى قضائية ضده في المحاكم الاقتصادية اللبنانية، وهو الأمر الذي نفاه مكتب عمرو دياب القانوني في بيروت وهدد بمقاضاة أي شخص يروّج لفكرة إلغاء الحفل.

ديو عمرو دياب مع ابنه

بعد طرح أغنيته “قولي اسمي”، فاجأ عمرو دياب جمهوره بديو مشترك مع ابنه عبدالله بعنوان “آه يا ليل”، وقد قدّما جزءا من الأغنية في الإعلان الذي جمعهما مؤخرا لصالح شركة “فودافون” للاتصالات .

في تفاصيل الإعلان يظهر عبدالله دياب، في بداية الإعلان وهو يتحدث مع والده عمرو لحضور إحدى الحفلات، ولكن يتفاجأ عبدالله أن والده يقوم بتحضير أغنية جديدة له. ومن ثم يلتقي عمرو دياب بابنه في مشهد رائع، وهما يستعدان لتحضير أغنية جديدة، وفي نهاية الإعلان يغنيان معا في الاستديو، ويبدأ الهضبة الأغنية، قائلا “آه يا ليل”.

الإعلان حظي بنسبة تفاعل كبيرة بين الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي، كما عبّر العديد من النجوم والمتابعين عن إعجابهم الكبير في العمل المشترك، من خلال التعليقات والرسائل الإيجابية التي شاركوها.

هذا الإعلان الذي يختتمه عمرو دياب بصوته بعبارة “يا ليل”، دفع الجمهور المطالبة بتحويل هذا التعاون بين عمرو وابنه من إعلان إلى أغنية، ويبدو أن شركة الاتصالات المعلنة قررت أن تلبي طلب المتابعين، حيث شاركت الشركة المعلنة وحساب عمرو دياب على “انستغرام” موعد إطلاق الأغنية، وجاء في التعليق “سمعناكم وكملنا أغنية للإعلان.. استنوا يوم 13/ 7 أغنية عمرو دياب وفودافون، يا ليل كاملة”.

هذا وجمع عمرو دياب بابنه عبدالله، في وقت سابق ضمن كليب أغنية “قمرين”، التي تحمل اسم الألبوم عام 1999، وقال حينها في تصريحات تليفزيونية “أغنية قمرين عشان التوأم اللي ربنا يهديني بيهم في حياتي دلوقتي”، وفق منصة “إي تي بالعربي”.

كما شارك عبدالله مع والده في عام 2007، حيث ظهر في كليب “نقول إيه” من ألبوم “الليلة دي” ضمن لقطة تصويرية فقط ولعدة ثوانِ، وفي عام 2009 ظهر في كليب “وياه” الذي حمل اسم الألبوم. وفي عام 2022، كان ظهور عبدالله عمرو دياب، مع والده في أحدث إعلاناته، حيث ظهر عمرو دياب في الإعلان وهو يغني في إحدى الحفلات، ليظهر ابنه عبدالله فجأة خلال الإعلان، وهو يتابع والده الذي أهدى له كلمات الأغنية.

آخر الأعمال

عمرو دياب كان قد طرح في الشهر الفائت أغنية أخرى له بعنوان “خلص على قلبي”، وذلك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان دياب محور حديث حلقة هامة من برنامج “غرفة الموسيقى” بالإذاعة البرازيلية منذ أيام في سابقة هي الأولى من نوعها مع مطرب عربي.

في برنامج يدعى “غرفة الموسيقى” على راديو “سي بي إن” البرازيلي والذي يقدمه الموزع والملحن البرازيلي جواو مارسيللو، تناول مقدم البرنامج مسيرة دياب في حلقة خاصة عنه، مضيفا ضمن الحلقة عن نوعية الموسيقى التي يقدمها عمرو دياب باعتبارها مزيجا من الموسيقى المصرية وموسيقى البوب حيث وصفه بأن الأب الروحي وعرّاب موسيقى البحر المتوسط.

الحلقة حملت عنوان “مباشرة من مصر موسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب”، حيث تناول مقدمها الأشكال الموسيقية التي قدّمها عمرو دياب في مسيرته.

كما تحدث عن الجوائز التي نالها وعلى رأسها جائزة الموسيقى العالمية “وورلد ميوزيك أوورد” والتي حصل عليها الهضبة أربع مرات كأول فنان عربي وشرق أوسطي يحقق هذا الرقم، وفق موقع “اليوم السابع” المصري.

عمرو دياب من مواليد 1961، ولقبه الهضبة، وهو مغني، وملحن، وممثل مصري. يُعد واحدا من أشهر المغنيين في المنطقة، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات أهمها، اللغة الإنكليزية، واللغة الروسية، واللغة الكرواتية، واللغة البلغارية، واللغة التركية، واللغة الألبانية، واللغة الهندية، واللغة اليونانية، واللغة الفرنسية. تميّز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه، وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه.

دياب حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، ومنها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام، 1998، و 2002، و 2007، و 2014.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات