تصريحات متضاربة أطلقتها الفنانة والممثلة السورية تولين البكري خلال الأيام القليلة الماضية، حول حياتها العاطفية ونظرتها للارتباط والزواج، الأمر الذي أثار موجات انتقاد وجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع توجيه البكري انتقادات جماعية للذكور.

قبل أيام كانت البكري تتحدث عن مواصفات الرجل التي ترغب الارتباط به، وبعدها أكدت في تصريحات منفصلة أن “قلبها مغلق” ولا تريد الخوض في تجارب عاطفية جديدة بعد الصدمات التي تلقتها من خلال تجاربها السابقة، الأمر الذي بدا تناقضا في تصريحاتها.

ويبدو أن البكري تائهة بين رفض فكرة الارتباط والصدمات العاطفية التي عاشتها سابقا، حيث أكدت أنها كانت سببا في إصابتها بالمرض، حيث خرجت أمس الأحد متحدثة عن صدمتها العاطفية الأولى التي أدخلتها المشفى.

الخيانة والصدمة الأبرز

البكري أشارت إلى تعرضها للخيانة أول مرة من قبل حبيبها السابق، وكانت الصدمة الأبرز في حياتها، خاصة وأنها كانت تعيش معه ذروة الحب، قبل أن تكتشف أنه يخونها مع فتاة أخرى في لبنان، خلال زيارة مفاجئة له.

الممثلة السورية قالت في لقاء مع منصة “يلا تريند” الفنية وتم بثه الأحد، “أصبت بمرض الغدة بسبب الخيانة الأولى، كانت أصعب خيانة لأنها الأولى في حياتي، اكتشفت الخيانة لما قررت فاجئ حبيبي وروح لعنده على لبنان، ما حصل أنه هو فاجأني، وهون كانت الصدمة الأقوى بحياتي، حبست بقلبي وحملت الشنتة تبعي ورجعت”.

بحسب ما أوضحت البكري فقد تعرضت إثر الصدمة العاطفية إلى وعكة صحية مؤلمة، وأردفت “دخلت عالمشفى وزاد وزني بعدها  20 كيلو، ورجت على كتير أطباء، قالوا أنه آكلة صدمة عاطفية، وانصبت بمرض الغدة”.

كذلك اعتبرت البكري أنه كل ما يقوله الرجال هو “كذب حتى يثبت العكس” الأمر الذي عرضها لانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها استخدمت لغة “التعميم”، حيث قالت “شو ما قال الرجل كذاب، الرجل إذا ما خان بكون في شي غلط، وما عاد في مجال إني أفتح قلبي”.

هذا الرفض في الدخول في تجربة عاطفية جديدة من قبل تولين البكري، سبقه تصريحات كانت تتحدث خلالها عن مواصفات الرجل الذي ترغب الارتباط به، كذلك أكدت على أهمية استقلال المرأة، فكثيرا ما تحدثت عن خياراتها العاطفية التي كانت مادة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عندما اعترفت في تصريحات صحفية أن اختيارها الأول في الزواج كان خاطئا.

قد يهمك: دعوة قضائية وغرامة بالملايين.. هل تنجح شيرين بتفادي دفع تعويض لـ“روتانا“؟

رغم الإشادات الواسعة التي تحظى بها عقب هذه التصريحات، إلا أنها كذلك تتعرض لانتقادات واسعة، مِن قبل مَن يخالف أفكارها، أو مَن يعتبر بأن الأفكار التي تطرحها غير قابلة للتطبيق، في ظل انعدام الأدوات لدى الأفراد في المجتمعات العربية خاصة عند الإناث.

في آخر تصريحاتها، تحدثت تولين البكري عن مواصفات الرجل التي ترغب الارتباط به، مشددة على أنه يجب أن يكون “رجل وليس ذكر” بحسب وجهة نظرها عن “الرجولة”، وقد أكدت أن من أهم صفات الرجل أن يرفض الاعتماد على إمرأة على الصعيد المادي ولا ينصاع لأوامر أمه.

صفات الرجل من وجهة نظر البكري

البكري اعتبرت في تصريحات لمنصة “يلا تريند” المحلية، أن الرجل الذي يبالغ في إطاعة والدته ليس رجلا، لأنه يفقد القدرة على اتخاذ القرارات المصيرية في حياته، وأضافت “الشب اللي بكون ابن أمه مو رجل وما إله قرار، ما بيقدر ياخد قرار ببناء بيت وعائلة ولا بيقدر يعمل شي، أنا بحب ارتبط برجل مو ذكر والرجل غير الذكر”.

كذلك أوضحت البكري أنها تعتبر أن الشاب الذي يقبل الاعتماد على الأنثى في الأمور الاقتصادية، “ليس رجلا” على حد تعبيرها، وقالت ردا على سؤال حول الارتباط برجل فقير، “الرجل الحقيقي لا يقبل بإمرأة تصرف عليه، وبتنتزع صفة الرجولة منه، مو شغل الأنثى أنها تصرف على الرجل”.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال تولين البكري كان مسلسل “العربجي” الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي، وإشادات واسعة من قبل جماهير دراما رمضان.

تولين البكري هي ممثلة سورية، من مواليد مدينة حلب السورية، كانت بدايتها عندما كانت طفلة في التاسعة من عمرها في الإعلانات التلفزيونية، ثم شاركت في مسلسل “أيام شامية” عام 1992، ابتعدت بعد ذلك لعدة سنوات حيث تزوجت وسافرت لتقيم مع زوجها في الخليج. وبعد الانفصال عادت إلى سوريا وبدأت بالمشاركة بالأعمال الفنية من جديد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات