بطريقة صادمة، أعلنت شركة “الصباح” للإنتاج الفني عن نهاية مسلسل “وأخيرا”، بعد عرض 15 حلقة من المسلسل، في حدث صدم البعض من الجماهير العربية، التي اعتادت على متابعة نحو 30 حلقة من المسلسلات الرمضانية خلال موسم دراما رمضان.

أمس الأربعاء تم عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل، وقد عنون رواد مواقع التواصل الاجتماعي بجملة “أخيرا وليس آخرا”، حيث ظهرت بعض المؤشرات التي تدل على وجود جزء ثاني من المسلسل، لكن الشركة المنتجة لم تتحدث عن نيتها إنتاج جزء ثاني حتى ساعة نشر هذا التقرير.

“وأخيرا” نهاية سعيدة

وكانت نهاية المسلسل سعيدة لكل من ياقوت وخيال وأهالي الحارة، عبر حفل زفاف لهما على شاطئ البحر، المكان الذي جمعهم في البداية، وإلقاء القبض على النقاش وأبو الذهب والمحقق رضوان وكل أفراد العصابة.

لكن المشهد الأخيرة من الحلقة الأخيرة، كان وصول مجموعة أشخاص مسلحين إلى مكان حفل الزفاف وسط صدمة الحاضرين، وهنا ينتهي المشهد، فيما اعتبر متابعو المسلسل أن هذا المشهد قد يكون إشارة على إمكانية تصوير جزء ثاني وعرضه ربما خلال موسم دراما رمضان العام القادم.

بحسب تقرير “اي تي بالعربي”، تضمنت الحلقة الأخيرة من المسلسل أحداث مشوقة ومتسارعة، فقد استطاعت خيال من خلال شجاعتها وخطتها المحكمة أن تتحدى النقاش وأبو الذهب وتضعهم في مواجهة مباشرة، بالوقت نفسه استطاع ياقوت أن يصل إلى المكان نفسه بالوقت المناسب برفقة عناصر الأمن وتم إلقاء القبض على الجميع.

قد يهمك: لحظة الحقيقة.. “ابتسم أيها الجنرال“ ضجيج لم يرقَ لمستوى التوقعات؟

قصة المسلسل تدور حول امرأة تدعى خيال وتلعب دورها الممثلة نادين نسيب نجيم، لا تمتلك أية دليل يثبت حتى اسمها، عاشت في بيئة فقيرة جدا، تُعرض قصة حياتها ومعاناتها التي عاشتها، والقصص المؤلمة التي مرت بها في حياتها، حتى التقت بشاب يدعى ياقوت ويلعب دوره الممثل السوري قصي خولي وعاش الإثنان قصة حب، ثم تتعرض خيال للخطف على يد عصابة، وتتنوع الأحداث حتى يستطيعا التخلص من هذه المرحلة ويقيما حفلة زفافهما على شاطئ البحر.

لحظة الوداع

“وأخير حان موعد الوداع”، بهذه الكلمات ودع الممثل السوري قصي خولي جمهور المسلسل، وقال عبر حسابه في “إنستجرام”، “واخيرا تجربة كان فيها الكثير الكثير ليحكى ويحكى بدأت منذ 9 أشهر، أهم ما يحكى انه بفضل الله اولا وبفضل متابعتكم ومحبتكم وأيمانكم بأننا نقدم شيء يحترم ذائقتكم تصدر العمل من الحلقة 1 حتى اليوم الحلقة 15 والاخيرة وكان الرقم 1 في دول عربية واجنبية وهذا موثق، عمل أحبه واحترم فيه كل الشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل من أصغر عامل إلى رأس الهرم”.

في حلقاته الأخيرة، طرح مسلسل “وأخيرا” أيضا، قضية احتجاز ودائع اللبنانيين في المصارف اللبنانية، وأفرد لها حلقتين تضمنتا عملية اقتحام لأحد المصارف واحتجاز رهائن، كما حصل على أرض الواقع مرات عدة في الأشهر الماضية، الأمر الذي تسبب بجدل وإشادة للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوع الودائع المصرفية للبنانيين في المسلسل ساهم بتحديد المساحة الزمنية التي تدور فيها أحداث المسلسل وهي آنية وقيد النقاش، وأن القصة تنتمي إلى زمن الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل “وأخيرا” كان قد تعرّض لهجوم لاذع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر البرومو الخاص بالمسلسل، وذلك بسبب لقطة تُظهر بطلي المسلسل الممثل السوري قصي خولي، والممثلة اللبنانية نادين نجيم، وهما يتبادلان القبلات في سياق أحداث المسلسل

موجات الجدل تمحورت حول اللقطة التي جمعت نجمي المسلسل، في وقت اعتبر فيه الناقدون أن هذه المشاهد التي وصفوها بـ”الجريئة”، “لا تصلح للعرض في شهر رمضان” على حد تعبيرهم، ومن خلال متابعة “الحل نت” للجدل الذي رافق نشر إعلان المسلسل، يبدو أن معظم من يتحدث عن المسلسل قد تجاهل قصة المسلسل وجميع مشاهد الإثارة والتشويق ضمن البرومو، فيما كان التركيز على لقطة مدتها أقل من ثانية جمعت خولي ونجيم.

العمل من بطولة، “نادين نسيب نجيم، قصي خولي، منى واصف، سعيد سرحان، وسام صباغ، وسام فارس” وغيرهم، ويشارك في البطولة أيضا مجموعة من النجوم منهم برناديت حديب، وسام فارس، وسام صباغ، انجو ريحان، غابرييل يمين، كميل سلامة وغيرهم، وهو من إخراج أسامة عبيد الناصر وكتابة ورشة الصبّاح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات

الأكثر قراءة