أغنية لـ“إليسا” تُحذف من “يوتيوب” بعد طرحها.. مشكلة للفنانة اللبنانية مع شركة إنتاج؟

العديد من القضايا والخلافات مع الوسط الفني، فتحتها مؤخرا الفنانة والمطربة اللبنانية إليسا، فبعد المشاكل التي دخلت بها مع المغني زياد برجي، يبدو أن إليسا تتجه إلى خلاف فنّي آخر مع إحدى شركات الإنتاج المتعاونة معها في إنتاج أغانيها.

خلال الساعات الأخيرة، تفاجأ جمهور إليسا بحذف أجدد أغانيها وهي أغنية “العقد” من على موقع الـ “يوتيوب”، وذلك بعد ساعات قليلة على إصدار الأغنية وتصدّرها “التريند” على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها “تيك توك” و”إنستغرام”.

بعد حذف الأغنية من الموقع، تبيّن أن هناك خلافٌ بين شركة الإنتاج التي أنتجت الأغنية وهي شركة “وتري” وإليسا، حيث أكدت الأخيرة أن شركة الإنتاج “وتري” عمدت إلى حذف أغنية “العُقد”، بعد ساعات من طرحها عبر قناة الـ “يوتيوب”، إذ يبدو أن الشركة قدّمت بلاغات إلى “يوتيوب” لإزالتها بدعوى حقوق النشر.

تعليق إليسا

إليسا قالت أمس الأحد عبر صفحتها في “تويتر”، إن عقدها مع شركة “وتري” انتهى يوم 12 آب/أغسطس الجاري، حيث تمكنت الشركة من إزالة الأغنية استنادا إلى العقد المنتهي، لكن الفنانة اللبنانية أكدت أنه بإمكان الجماهير سماع الأغنية على التطبيقات الأخرى غير الـ “يوتيوب”.

إليسا، أضافت في منشورها، “هالقضية ما بتمنعكن إنو تسمعوا الأغنية على كل التطبيقات اللي موجودة عليها، ما كانت انحلت الإشكالية واليوم أكثر من أي وقت صرت أكيدة انو اهم قرار اخدتو مع شركة  وتري انه تركتن وفهمكن كفاية”.

إليسا، كانت قد شوّقت جمهورها للأغنية الجديدة قبل طرحها في الـ “يوتيوب”، وكتبت “بالعُقد ده عقدتني، والسلسله دي حبل وانت خانقني بيه، متوفرة على قناتي الرسمية على يوتيوب وجميع المتاجر الرقمية”، لكن عند فتح الأغنية في الوقت الراهن تظهر رسالة من “يوتيوب” مفادها أن الفيديو تم حذفه بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

قد يهمك: جيني إسبر بين رغبتها بالحضور كممثلة وسمعتها بـ“الفن الاستعراضي”

كلمات الأغنية تقول “بالعقد ده.. عقدتني.. والسلسلة دي حبل وأنت خانقني بيه.. بص الخاتم فيه إيه.. اسمك مكتوب عليه.. ده لوحده ذكرى ليوم ماكنليش حظ فيه.. خد اللي ليك ونفضها.. وعد اللي بيقول كلمة يطلع قدها.. مش بأنت جايب لي إيه.. وأي واحدة اسألها ده أكيد ردها”.

الخلاف بين إليسا وشركة “وتري”، يعود بحسب ما نقل موقع “فوشيا” الفني، إلى النزاع بين إليسا والمطرب زياد برجي، وذلك على خلفية أغنية “وبطير/أنا وبس”، حيث ما تزال القضية مفتوحة في المحاكم بين الجانبين حتى الآن.

إليسا، كانت قد أعلنت فسخ تعاقدها مع الشركة بسبب عدم تداركها لموضوع “التعدي على حقوقها القانونية بشأن ملكية أغنيتها أنا وبس” حسب قولها، لكن “وتري” أشارت إلى أن “النزاع الحاصل حول الأغنية هو بينها وبين الفنان زياد برجي حصرا وليس مع شركة وتري بصفتها موزعا رقميا مستقلا، وهو مرتبط بمدى أحقّية كل منهما بامتلاك حقوق الأغنية”.

إليسا وزياد برجي

تراشقٌ في الاتهامات وبيانات متبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التصعيد في التصريحات في كل مرة يخرج فيها أحد الجانبين في لقاءات تلفزيونية، بسبب قضية أغنية “أنا وبس”، إثر تأدية برجي للأغنية ونشرها بعنوان “وبطير”، في حين تؤكد إليسا أن الأغنية من حقّها.

المكتب الإعلامي لزياد برجي كان قد أعلن قبل أسابيع ما سماه “انتصارٌ على إليسا” في القضية المفتوحة في المحكمة بشأن أغنية “وبطير”، حيث قبِلت المحكمة استئناف الحكم السابق الذي تقدّم به برجي.

البيان الذي نشره المكتب، أكد حصول برجي على حقٍّ من المحكمة في غناء ونشر أغنية “وبطير” التي سبق وأدتها إليسا بعنوان “أنا وبس”، وعلق برجي على القرار الأخير قائلا “أبلَغَنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرّست بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية “وبطير” بعدما قضت بوقف تنفيذ قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقا.

القرار الصادر عن المحكمة يعني إيقاف الحكم السابق في القضية، والذي كان ينصّ على منع برجي من أداء ونشر الأغنية كونها من حق “إليسا”، هذا الحكم الذي تعرّض للاستئناف من قبل الفريق القانوني الذي يعمل لصالح زياد برجي.

إليسا مطربة لبنانية، معروفة بتقديم أغاني عاطفية عن الحب والهَجَر والشوق واللقاء وفستان العرس الأبيض، يلقبها جمهورها بـ”ملكة الإحساس”، في المقابل لها مواقف فنية متناقضة، فبينما تغني للأفكار النسوية وتوجه رسائل ضد المتحرشين لا سيما في أغنية “مباحة ليك”، شاركت مع المغني سعد المجرد المتهم بقضية اغتصاب في أغنية “من أول دقيقة” ما عرّضها لانتقادات واسعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات