منذ بداياتها في الوسط الفني، ارتبط اسم الفنانة والممثلة السورية جيني إسبر، بـ”الفن الاستعراض” أكثر مما هو مرتبط بموهبتها بالتمثيل، حيث لعبت العديد من الأدوار في المسلسلات السورية، جسّدت خلالها شخصية الفتاة الجميلة المهتمة بأناقتها ومظهرها الخارجي ومكياجها.

هذه الفكرة عززها مسلسل “صبايا” بمختلف مواسمه، حيث لعبت خلالها إسبر دور “ميديا”، التي غالبا ما كانت تميل للاستعراض خلال المسلسل، خصوصا في الأجزاء الأولى، فكانت ميديا التي تغير من ملابسها في كل حلقة في المسلسل، إضافة إلى موديلات الشعر المختلفة التي ظهرت بها، الأمر الذي يؤكد أن صناع العمل عمدوا إلى الترويج لبعض الأزياء عبر “صبايا”.

لكن إسبر يبدو أنها أدركت مؤخرا، أن الجماهير أصبحت تنظر لها كـ”فنانة استعراضية” أكثر من كونها ممثلة، الأمر الذي لا يعجب إسبر كما أكدت مؤخرا، حيث تحدثت عن معاناتها في اختيار أدوارها، نتيجة تنميطها في أدوار محددة خلال سنوات عملها في الدراما السورية.

مبالغة في الاستعراض؟

جيني إسبر، أكدت في لقاء صحفي أمس الأحد، أنها غير راضية تماما عن أدوارها الأخيرة في الدراما، نتيجة المبالغة في استعراض الملابس والمكياج والاكسسوار وغيرها، معتبرة أن الجماهير بالغت عندما أطلقت عليها لقب “باربي الشاشة السورية”.

إسبر، قالت في لقاء مع منصة “يلا تريند” الفنية، “ميديا كفت ووفّت، ما ضل بيروكة ولا لبسة ولا اكسسوار، صرت أتمنى بس يجي شي دور مافيه هالمبالغة باللبس والميك اب، يعني دور لبنت بسيطة، كنت حابة شوف فيلم باربي لكن من كتر ما حكوا عنه بشكل سيء صرت أتردد إني أحضره، خاصة أنه كتير من الدول منعت عرضه”.

اللقاء المصوّر مع جيني إسبر، جاء خلال كواليس مسلسل “عزك يا شام” الذي يتم تصوير مشاهده حاليا، وهو عبارة عن حلقات منفصلة ينتمي إلى فئة مسلسلات البيئة الشامية، وتلعب إسبر فيه دور شخصية تجاوزت العشرين دون أن تتزوج.

قد يهمك: عبير شمس الدين.. ما سر حب الجماهير رغم الغياب عن الشاشات؟

إسبر، رفضت بعد سؤالها عن مصطلح “عانس” استخدام هذا المصطلح للتعبير عن الشخص، الذي يتجاوز سنّ معين دون أن يتزوج، وأضافت “برفض استخدام هالمصطلح لأن في مجتمعاتنا يستخدم لإهانة المرأة وأحيانا الرجل، الزواج نصيب، وإذا كانت المرأة غير متزوجة، فليس نحنا ننعتها أو نعيبها بهي الكلمة، مانها متزوجة وبس”.

آخر مشاركات جيني إسبر في الدراما السورية، كانت عبر مسلسل “صبايا” في موسمه السادس، والذي عُرض خلال موسم دراما رمضان الفائت، وتعرّض لانتقادات من جراء استخدام نفس الاسم “صبايا”، إذ يرى منتقدو المسلسل أن “الصبايا” قد كبروا، ولم يعد اسم المسلسل مناسبا للقصة، الأمر الذي استفز الممثلات اللواتي يلعبن دور “الصبايا”.

ماذا عن صبايا؟

إسبر، ظهرت في مقابلة سابقة، وقالت إن المرأة تبقى صبية طالما بقيت تشعر بذلك، وذلك في ردّ على الانتقادات التي أشارت إلى أن اسم “صبايا” لم يعد لائقا للمثلات اللواتي يلعبن دور “الصبايا” في المسلسل، وأضافت “المرأة تبقى صبية من الداخل، حتى لو تخطت عمر العشرين”، لافتة إلى أن تقدم الشخصيات الرئيسية بالعمر لا يفرض تغيير اسم المسلسل.

كذلك أشارت إسبر إلى أن المسلسل تناول قصة العديد من الأجيال، ولم تنحصر قصته في الشخصيات الرئيسية المستمرة منذ الجزء الأول، وأردفت “المسلسل تناول عدة أجيال، هناك شخصيات في العشرينات والثلاثينات، ليس القصد باسم صبايا أنه نحن صبايا، في الجزء السادس هناك تلاقي لعدة أجيال”.

إسبر تحدثت كذلك عن مشاركة ابنتها ساندي الأولى في عالم التمثيل، حيث لعبت دور ابنتها أيضا في المسلسل، كذلك أشارت في حديثها إلى حالات التنمر التي تتعرض لها كممثلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار بسبب دورها في مسلسل “صبايا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات