هاجم العميد المنشق عن القوّات السوريّة “أحمد رحّال“، فصائل «الجيش الوطني»، بسبب الفوضى التي تعيشها المناطق التي تخضع لسيطرتها، واصفاً تلك المجموعات بـ«سلطات الأمر الواقع».

وقال “رحّال” في مقابلة بثّتها قناة «أورينت» إن مناطق سيطرة «الجيش الوطني»، شمالي سوريا، تعيش حالة من الفوضى، نتيجة المجموعات المسلّحة العشوائية المنتشرة في المنطقة، محمّلاً قادة الجيش، وعلى رأسهم “محمد الجاسم” الملقب بـ“أبو عمشة“، مسؤولية انعدام الأمن وانتشار الانتهاكات في المنطقة.

وأضاف العميد المنشق في لقاءه التلفزيوني: «الجيش الحر كان عم يشكل فارق عن الجيش السوري، عم يشكل حالة تحريريّة، أما الجيش الوطني مافي من هالشي كله».

واتهم “رحّال” القضاء العسكري في مناطق سيطرة «الجيش الوطني»، بالتقاعس عن أداء مهامه، وذكّر بفضيحة “أبو عمشة“، عندما تسرّب تسجيل صوتي له وهو يقول: «أنت مسؤول عن حاجز بتجبلي فقط 3000 دولار بيوم واحد».


واعتبر “رحّال” أن «القضاء العسكري في ريف حلب إما ضعيف غير قادر على تنفيذ المهام الموكلة له، أو شريك في تلك الانتهاكات مع مجموعات الجيش الوطني، بالتالي المنطقة التي سميت محررة، مافيها جيش وطني مافيها وزارة داخليّة، مافيها قوى أمنية، ونحن نعيش حالة فوضى، التوصيف الحقيقي لتلك المجموعات هو سلطات الأمر الواقع».

وتعيش المناطق التي سيطرت عليها فصائل «الجيش الوطني»، حالة من الفوضى وانعدام الأمن، حيث سجلت المنظمات الحقوقيّة، المحليّة منها والدوليّة، عشرات الانتهاكات المتمثلة بالسرقة والخطف والقتل والسرقة، جميعها مسجلة باسم مجموعات تابعة لـ«الجيش الوطني» المدعوم من تركيا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.