وزيرة التنمية البريطانية

قامت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين غريننغ، بزيارةٍ للاجئين السوريين المقيمين على الحدود، مؤكدةً أن النظام السوري يمنع إيصال مساعدات منقذة للأرواح إلى أجزاء كبيرة من سوريا.

وقالت إن المساعدات ستقدمها بريطانيا مباشرة والتي تقدر قيمتها بـ 64 مليون جنيه إسترليني تشكل تحدياً للعراقيل التي يفرضها النظام، مؤكدةً إن هذا الدعم البريطاني الجديد سيساهم في ضمان وصول الإمدادات الغذائية والطبية وما يلزم لتأمين المأوى إلى المناطق التي انقطع بها المدنيون الذين يتلقون القليل من المساعدات إن وصلت.

وعند معبر حدودي في تركيا قالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية: من الآن سوف يتم تسليم ما يصل إلى نصف المساعدات البريطانية المقدمة للسوريين في الداخل من خلال عمليات عبر الحدود تتجاوز النظام السوري الذي يمنع وصول المساعدات لأجزاء كبيرة من سورية.

وأضافت إن من شأن اتباع هذا النهج أن يساعد بالوصول إلى مليون سوري في أجزاء من سورية ليس باستطاعة الأمم المتحدة حالياً الوصول إليها، وزيادة حجم وسرعة وصول المساعدات التي يمكن للمملكة المتحدة تقديمها.

وقالت غريننغ إن هناك المئات ممن يصابون يومياً وملايين المجبرين على النزوح عن بيوتهم “وهم الآن محرومين من المساعدات التي هم في أمسّ الحاجة إليها”.

وأشارت إلى إن تقديم بريطانيا للمساعدات عبر الحدود طريقة براغماتية وفعالة لضمان أن نتمكن من إنقاذ الأرواح.

وأكدت الوزيرة البريطانية أن المملكة المتحدة ستواصل دعم جهود الأمم المتحدة التي تساعد الملايين من السوريين في أجزاء عديدة من سورية، لكن عمليات إيصال المساعدات عبر الحدود يمكن أن تصل لمن ليس باستطاعة الأمم المتحدة الوصول إليهم.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.