هولاند

التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه بباريس قبل يومين وفداً من قياديي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بقيادة الرئيس المشترك للحزب آسيا عبدالله، وقيادات من الوحدات النسائية التي تقاتل في بلدة كوباني (عين العرب)، وفق موقع الإليزيه.

وهنأ هولاند الوفد الضيف بتحرير كوباني مشيداً بجهود قوات الدفاع التابعة للحزب وجميع القوى العسكرية التي شارك في المعارك واستطاعت طرد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من البلدة.

ووعد هولاند وفق تصريح صحفي لعبدالله بالاهتمام بمجمل القضايا التي تتعلق بمستقبل سوريا وبدور حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، وبقضايا منطقة روج آفا (المناطق ذات الأغلبية الكردية في الشمال السوري والتي تتكون من ثلاثة مدن رئيسية هي القامشلي وكوباني وعفرين مع أريفها).

وقال ناشطون سوريون إن هذه الزيارة تعتبر تاريخية وفريدة من نوعها، كونها أول زيارة رسمية رفيعة المستوى يقوم فيها وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي لرئيس دولة.

يذكر أن حدات حماية الشعب YPG والتي كانت ممثلةً في اللقاء بشخص رئيس وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله التي استطاعت بالتعاون مع فصائل من الجيش السوري الحر، وبدعم من طيران التحلف الدولي تحرير مدينة كوباني من قوات (داعش) في 26 كانون الثاني الماضي، بعد معارك استمرت أربعة أشهر.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.