505d7211e6919

حلب – جود المعماري

سيطرت القوات مشتركة من (الجيش الحر ووحدات الحماية الكردية والبشمركة العراقية)، صباح اليوم، على بلدتي الشيوخ تحتاني والشيوخ فوقاني، بعد انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منها أمس.

وقال ناشط إعلامي فضل عدم ذكر اسمه، للحل السوري، إن القوات المشتركة سيطرت على أطراف البلدتين ولم تدخلها بشكل كامل، كون تنظيم داعش “قام بتفخيخ جميع الطرق الرئيسية ومقاره العسكرية في البلدتين قبل انسحابه منها”. مشيراً إلى أن وحدات إزالة الألغام، التابعة لقوات البشمركة، قامت بإزالة أغلب الألغام التي زرعها التنظيم خلال انسحابه من البلدتين.

وعلى الصعيد نفسه، قام تنظيم داعش صباح اليوم، بتفجير جسر جرابلس – الشيوخ، بعد تفخيخه قبل عدة أيام، ما أدى إلى تهدم الجسر.

وقال الناشط الإعلامي المعارض (زكريا أبو البراء) للحل السوري، إن “التنظيم قام قبل عدة أيام بتفخيخ الجسر من المنتصف بأطنان كبيرة من المتفجرات، ليقوم بتفجيره صباح اليوم”. مضيفاً أن “التنظيم قام بتحصين مدينة جرابلس بشكل كبير من خلال الأنفاق التي حفرها والمتاريس الترابية، وكذلك عبر تثبيته للأسحلة الثقيلة بين منازل المدنيين، مع منعه لهم من المغادرة خارج المدينة”.

يذكر أن تنظيم داعش قام بتفجير الجسر ذاته أثناء المعارك مع فصائل الجيش الحر، التي كانت متمركزة في بلدة الشيوخ في أوائل العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.