69f86759-ae85-4fcc-8f80-c58b9d6b537e

الحل السوري – خاص

أعلنت وكالة فرانس برس، نقلاً عن وزارة الدفاع الكندية، أن كندا نفذت أمس غاراتها الجوية الأولى ضد مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا.

حيث ذكرت الخارجية أن طائرتي “إف 18” كنديتيين، شاركتا في غارة جوية ضد حامية للتنظيم قرب الرقة.

وقال أبو إبراهيم الرقاوي (مؤسس حملة الرقة تذبح بصمت)، في حديث لموقع الحل السوري، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي، شنت نحو 15 غارة، سمع خلالها عشرات الانفجارات في الفرقة 17 في محافظة الرقة.

وأشار الناشط إلى أن الغارات استهدف الفرقة، التي تحتوي على مستودعات للذخيرة ومساكن سابقة لضباط الجيش النظامي، كما تحتوي على أماكن لتدريب جنود تنظيم داعش.

وأضاف الرقاوي، أن الضربات أدت إلى تدمير أجزاء كبيرة جداً من الفرقة، بالإضافة إلى معمل السكر المجاور لها، والذي يستخدمه التنظيم كمقر له.

وكان البرلمان الكندي قد صادق، في نهاية الشهر الماضي، على انضمام بلاده إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا.

وسيطر مقاتلو تنظيم داعش على الفرقة 17 في أواخر تموز (يوليو) العام الماضي، بعد محاولات لاقتحامها دامت لأشهر، قام خلالها المقاتلون بضرب الفرقة بشكل يومي، ليتمكنوا في النهاية من السيطرة عليها، وأسر وإعدام العشرات من الضباط والمجندين التابعين للجيش النظامي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.