أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لا يزال يحافظ على نفوذه الكامل في سوريا، منذ بدء ضربات #التحالف_الدولي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم البنتاغون (ستيفن وارن) قوله، إن تنظيم داعش “مازال يحافظ على نفوذه الشامل” في سوريا، حيث خسر أراض حول #كوباني، لكنه ربح في ضواحي دمشق وحمص، مؤمناً نقطة دعم له في #مخيم_اليرموك للاجئيين الفلسطيين.

وتأتي هذه التصريحات قبل بدء برنامج التدريب الأمريكي لقوات المعارضة السورية في تركيا، الذي من المقرر أن يبدأ غداً، والناتج عن اتفاق تركي أمريكي، ومن المفترض أن يستمر لمدة شهر.

حيث ذكر المستشار القانوني لـ #الجيش_الحر (أسامة أبو زيد) في تصريحات إعلامية منذ يومين، أنه سيتم تدريب المقاتلين السوريين خلال البرنامج، “على التواصل مع طائرات التحالف، وإعطاء الإحداثيات على الأرض، لتنسيق الضربات ضد داعش بين غرف عمليات التحالف والداخل السوري”.

وكان الموفد الأمريكي الرئاسي الخاص إلى دول التحالف (جون آلان)، قد أعلن مطلع الشهر الماضي، أن بلاده ستتولى مهمة حماية المعارضة السورية المدربة، “حينما يحين الوقت، ويدخلون مناطق القتال”.

ويسيطر داعش على أراضٍ واسعة في سوريا، حيث يبسط التنظيم الأخطر في العالم سيطرته على كامل محافظة الرقة، وريف دير الزور، ومناطق واسعة في ريفي الحسكة وحلب، ولعناصره تواجد في ريف حمص وريف دمشق وجنوب دمشق، بالإضافة إلى تقدمه الأخير في بادية السويداء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.