آلان بكو – القامشلي

نفى ناصر حاج منصور مدير مكتب العلاقات في #هيئة_الدفاع بمقاطعة الجزيرة المدارة من قبل #الإدارة_الذاتية الكوردية في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، وجود تنسيق بين الإدارة والنظام السوري، في رد منه على التصريحات الأخيرة لوزير المصالحة الوطنية في حكومة النظام السوري الأخيرة ( #علي_حيدر ).

ووصف حاج منصور تصريحات حيدر بـ “الهرطقات”، قائلاً “ليس غريباً على علي حيدر مادام جزءاً من النظام أن يكرر ما يقوله الآخرون من مسؤولي النظام، بمن فيهم الرئيس السوري”.

ورأى حاج منصور أن تكرار مسؤولي النظام لمثل هذه التصريحات يهدف إلى “النيل من انتصارات شعبنا، وتخفي التصريحات بداخلها مواقف النظام الإنكارية تجاه الشعب الكردي وإدارته الذاتية الديمقراطية، وهي محاولات لطمس أو تلويث الانتصار الكردي، فهم يريدون أن يجعلوا من أنفسهم شركاء في هذا النصر، والكل كان شاهداً على محاولات هؤلاء إظهار انتصارات #تل_حميس و #تل_براك على أنها انتصارات لجيشهم وشبيحتهم”.

ونفى حاج منصور وجود “أي عنصر واحد” من الجيش النظامي، في المناطق التي قاتلت فيها وحدات حماية الشعب الكوردي.

وكان وزير المصالحة في حكومة النظام قد زار مؤخراً مدينة #القامشلي ، وقام بالتجول في سوقها برفقة أمين عام #حزب_الشباب_الوطني_للعدالة_والتنمية (بروين إبراهيم)، وصرح بعدها لشبكة #رووداو الإعلامية أنه التقى مسؤولين في الإدارة الذاتية الكوردية في مدينة #عامودا ، وقال إن المسؤولين الكورد الذين التقى بهم أكدوا له أن مشروع الإدارة الذاتية من الممكن أن “يتبدل ويتغير طالما أنه ضمن دولة #سوريا الموحدة أرضاً وشعبا”.

ولفت حيدر في التصريح إلى أن القيادة السورية “قدمت كل الدعم العسكري للقوات الكردية من أجل محاربة الإرهاب وهي مستمرة في تقديم كل أنواع الدعم”.

يذكر أن  #حزب_الاتحاد_الديمقراطي PYD  نفى مرات عدة مفاد التصريحات، مؤكداً أنه  لم يتلق الدعم من الحكومة السورية.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.