اقترحت المفوضية الأوروبية، أمس الاثنين، عشر خطوات فورية لمواجهة الوضع المتأزم في #البحر_المتوسط، بعد مقتل مئات من #المهاجرين_غير_الشرعيين غرقاً.

وقال المفوض الأوروبي (ديمتريس أفراموبولوس) في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة فرانس برس، إنه “يجب اتخاذ إجراءات مباشرة وعملية وجوهرية.. إذا لم نتحرك الآن فإن الأزمة ستأخذ منحى خطيراً في الأشهر القادمة”.

مشيراً إلى أن “هذه الخطة التي لقيت الدعم الكامل من قبل وزراء الخارجية والداخلية في #الاتحاد_الأوروبي المجتمعين في #لوكسمبورغ، ستسلم إلى قمة رؤوساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي (المقررة الخميس في #بروكسل)”.

وأعلنت #الأمم_المتحدة فجر الثلاثاء أن 800 مهاجر غير شرعي، لقوا مصرعهم بعد غرق السفينة التي تقلهم قرب السواحل الليبية يوم الأحد.

حيث ذكرت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في #إيطاليا (كارلوتا سامي)، أنه كان هناك اكثر بقليل من 800 شخص على متن السفينة، من بينهم سوريين وحوالى 150 اريترياً، وصوماليون، وتم إنقاذ 27 شخص منهم.

ويذكر أنه لا يوجد أي شخص سوري من بين الناجين، فقد اقتصرت أصول الأشخاص الـ 27 الذين تم انقاذهم على (مالي وغامبيا والسنغال والصومال وأريتيريا وبنغلادش).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.