مصعب بلشة – واشنطن

طالب #إئتلاف_من_أجل_سوريا_ديمقراطية، المكون من عدد من المنظمات السورية في #أمريكا، مبعوث الأمم المتحدة للسلام في #سوريا (ستيفان ديمستورا)، بالعمل على فك الحصار عن مخيم اليرموك، وتأمين حياة المدنيين كونها “جزء من مهمته”.

وتحدث الإئتلاف في بيان صادر عنه بعنوان “رسالة من إئتلاف من أجل سوريا ديمقراطية إلى  #ديمستورا عن حصار #اليرموك”، عن الحصار الذي يفرضه #النظام_السوري منذ عامين على المخيم، والذي توفي إثره أكثر من مئتي شخص بسبب نقص المواد الغذائية، والقصف بالبراميل المتفجرة.

كما تطرق البيان إلى الهجوم الذي يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ومحاولته السيطرة على المخيم، إلا أنه  “لم يتطرق إلى #جبهة_النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) الحليف الرئيسي لتنظيم #داعش في معركته للسيطرة على مخيم اليرموك” وفق نشطاء تداولوا البيان.

ويتزامن البيان مع جلسة  مرتقبة لمجلس الأمن في  ٢٤ من الشهر الجاري، للحديث عن مخيم اليرموك، وعن الخطة التي وضعها ديمستورا للوصول إلى حل في سوريا.

ومن جانبه، علق الناطق الإعلامي باسم #شبكة_منظمات_المجتمع_المدني_في_سوريا (شمل) (فاروق رفاعي) في لقاء حصري مع موقع #الحل_السوري على البيان قائلاً إن “أي بيان لا يطالب جبهة النصرة بالانسحاب من مخيم اليرموك، ويقاسمها المسؤولية عما يحدث في المخيم مع النظام السوري وتنظيم داعش، لا يمكن أخذه بجدية من قبل منظمات المجتمع المدني في اليرموك”.

وأضاف رفاعي “يعبّر البيان عن وجهة نظر المنظمات التي وقعت عليه، لكنه يخلو من أي منظمة فلسطينية معنية بالوضع في المخيم”.

يذكر أن #مجلس_الأمن أصدر بياناً صحفياً، أمس عقب جلسة مغلقة للحديث عن الأوضاع في مخيم اليرموك، طالب فيه تنظيمي داعش والنصرة بالانسحاب في المخيم، ووقف الأعمال “الإرهابية ” بحق الأهالي، كما طالبت #الإدارة_الأمريكية في وقت سابق تنظيمي داعش والنصرة، الموجودين على قائمة الإرهاب، بالانسحاب الفوري من مخيم اليرموك.

demktes

نسخة عن البيان باللغة الانكليزية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.