سيطرت #فصائل_المعارضة السورية اليوم على حواجز عسكرية للنظام السوري في منطقة #سهل_الغاب الشمالي (الواقع في ريف حماة الغربي)، بحسب ما أفاد مكتب أخبار سوريا.

ونقل المكتب عن مصادر له، أن مقاتلي المعارضة سيطروا على عدة حواجز (من بينها السرمانية، وبيت نظير، وبيت ثائر، والشيخ سنديان، والطاحون) بالإضافة إلى أنهم سيطوا على #قرية_القاهرة، بعد تدميرهم لدبابة على حاجز بيت شحود وذلك باستهدافها بصاروخ تاو.

وأضاف المصدر أن “عناصر المعارضة استولوا على دبابتين، وعربتي نقل جنود مدرعتين، وقاعدة صواريخ من طراز #كونكورس، وكمية من الأسلحة الخفيفة والذخائر، في حين سقط عدد غير محدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين”. مضيفاً أن “منطقة #شمال_الغاب، المتاخمة لمدينة #جسر_الشغور باتت تحت سيطرة قوات المعارضة بشكل كامل، وذلك ضمن معركة السيطرة على سهل الغاب بريف #حماة، التي أطلقتها عدة فصائل عسكرية معارضة منذ ثلاثة أيام”.

وكانت غرفة عمليات #جيش_الفتح (المكون من #جبهة_النصرة – #أجناد_الشام – #أحرار_الشام – #فيلق_الشام – #الفرقة_13 – #جنود_الشام)، قد سيطرت صباح اليوم على كامل مدينة جسر الشغور، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، انتهت بانسحابه منها بعد مقتل العشرات من جنوده.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.