الحل السوري ـ خاص

قتل مساء اليوم الجمعة، خالد حيّاني (قائد الفرقة ١٦ التابعة للجيش الحر)، خلال اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهة مشفى شيحان، بين حيي #الخالدية و#الأشرفية بمدينة #حلب.

وأكّد مصدر محلي، رفض الكشف عن اسمه، لموقع #الحل_السوري، “مقتل حيّاني، قنصاً برصاص النظام” على جبهة #شيحان،  بينما كانت تدور معارك عنيفة بين الطرفين، مشيراً إلى أنّ جبهة شيحان “هي من أسخن الجبهات في محافظة حلب، بعد جبهة حندرات في الريف الشمالي”.

يشار إلى أنّ قائد الفرقة ١٦، هو خالد سراج علي بن حج أحمد، من مواليد 1979،  ولقب بالحيّاني، نظراً لانتمائه إلى بلدة حيّان في ريف حلب،  وعلى حد وصف المصدر ذاته، فإنّ “اتهامات سبق ووجّهت لحيّاني، مفادها أنّه يستهدف بالقذائف، مناطق تواجد المدنيين في الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بحلب”.

من جهتها، قالت شبكة شهبا برس، إنّ المعارك التي شهدتها جبهة شيحان اليوم، أسفرت أيضاً، عن مقتل قيادي في صفوف قوات النظام، برتبة عقيد، يدعى أيهم العلي، فضلاً عن مقتل ١٣ عنصراً آخرين.

وبالإضافة إلى الاشتباكات، شهدت مدينة حلب صباح اليوم، مجزرة راح ضحيتها عشرة مدنيين، إثر استهداف الطيران المروحي للمناطق السكنية في حي #الصالحين ببرميلين متفجرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.