هيثم نبيل – دمشق

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم، عند المدخل الشمالي لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينين على محور #ساحة_الريجة، بين #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية، وفصائل اللجان الشعبية (الموالية للنظام).

 

حيث شنت فصائل تابعة لحركة أحرار الشام المعارضة (مدعومة بعناصر من #جبهة_النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة)، هجوماً على فصائل #اللجان_الشعبية الفلسطينية الموالية للنظام، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين حتى فجر اليوم،  تقدمت على إثرها الحركة، واستعادت السيطرة على القطاعات التي كانت اللجان الشعبية الفلسطينية قد سيطرت عليها في الأيام القليلة الماضية بمحيط ساحة الريجة.

 

وفي حديث مع موقع الحل السوري، أفاد الناشط حكيم سعيد، أن هجوماً مباغتاً نفذته قوات المعارضة “أدى الى مقتل أكثر من سبع عناصر، قامت النصرة بسحب جثتين منهم وقطع رأسيهما، إضافة الى مقتل عنصرين من حركة أحرار الشام الإسلامية” بحسب المصدر.

 

وفي سياق متصل، شهد مخيم اليرموك قصفاً عنيفاً من قبل #النظام_السوري، بقذائف الهاون وصواريخ أرض أرض (من طراز فيل)، واستهدف القصف منطقة الجاعونة، وشارع صفد، وجادات عين غزال (القريبة من ساحة الريجة)، واقتصرت الأضرار على الأبنية السكنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.