هيثم نبيل – دمشق

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية (أحمد مجدلاني)، أنه سيتم يوم توفير مركزي إيواء جديدين يستوعبان نحو 2000 لاجئ من #مخيم_اليرموك للاجئين الفلسطينيين #جنوب_دمشق.

 

وقال مجدلاني  (مبعوث #منظمة_التحرير إلى سوريا)، في تصريح لإذاعة موطني، إن “الهدوء الحذر هو ما يسود المخيم حالياً.. لكن ذلك لا يعني توقف الاشتباكات”.

وأضاف مجدلاني أن الحالة داخل المخيم “متردية ومأساوية، والظروف صعبة بكل المقاييس، وربما الوضع الأمني خارج المخيم أكثر أمنا”، لافتاً إلى أن اللاجئين الذين اضطروا للخروج من المخيم “يعانون نقصاً في الاحتياجات الأساسية وأوضاعاً صعبة”.

وأشار مجدلاني إلى أن هناك تنسيقاً جيداً مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (#الأونروا)، ولقاءات للتعاون والتنسيق بين الأونروا، ووزارة الشؤون الاجتماعية السورية، ولجنة الإغاثة الوطنية العليا (المشكّلة من قبل منظمة التحرير الفلسطينية في #سوريا).

وأكد مجلاني للإذاعة، أنه سيتم توفير مركزي إيواء جديدين، يستوعبان ما يقارب 2000 شخص، “مع توفر الشروط والمتطلبات الاساسية من مأكل ومشرب وحياة كريمة”، مشيراً إلى أن “الزيارة الأخيرة كانت بهدف توفير مراكز للإيواء”.

وفي سياق منفصل، أصدرت #الهيئة_الشرعية_في_جنوب_دمشق بياناً رسمياً، يقضي بتسيير الأعمال في الهيئة الشرعية والقضاء بشكل مؤقت، ويأتي البيان بعد تعثر اتفاق #مجلس_الشورى على تعيين رئيس للهيئة الشرعية ومدير للمكتب القضائي.

ويشير البيان إلى أنه سيتم تغيير اسم الهيئة الشرعية ليصبح (دار القضاء)، و”سوف يتم تعيين الشيخ عمرأبو النور رئيساً لدار القضاء، بعد قبول استقالة الشيخ أبو مالك من رئاسة الهيئة الشرعية، مع إبقاء كافة المكاتب الهيئة سابقاً ودمجها ضمن دار القضاء.. بالإضافة إلى بعض التغيرات في مكتب الفتوى، والمكتب المالي، ومكتب الأحوال الشخصية، وإدارة السجن المركزي”.
وفي نهاية البيان ، دعت “دار القضاء” كافة #الفصائل_العسكرية والفعاليات المدنية إلى “تجديد البيعة لها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.