نشر رئيس #الائتلاف_الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية (#خالد_خوجة) في حسابه الشخصي على تويتر، صورة له مع رئيس #تيار­_بناء_الدولة (#لؤي_حسين)، أثناء المؤتمر الصحفي الذي جمعهما في #اسطنبول، ظهر فيها “علم الثورة السورية” على يمين خوجة.

 

وقال رئيس الائتلاف تعليقاً على الصورة التي نشرها، إن “وجود علم الثورة على يميني، مدعاة فخر واعتزاز لي، وأتطلع إلى اليوم الذي تعتمده جميع قوى وفصائل الثورة”.

وكان العلم المذكور قد غاب عن المنصة التي تحدث منها الطرفان، بعدما أزيح إلى طرف القاعة، “تنفيذاً لطلب لؤي حسين”، وفق ما أفاد به  نشطاء حضروا المؤتمر.

وأكد البيان المشترك للمؤتمر الذي نشر على صفحة المكتب الإعلامي للائتلاف، أن #الثورة_السورية “تقف مع الأمن والاستقرار وسيادة القانون، ونبذ العنف، وتحقيق السلم الأهلي”، مشيراً إلى أن الثورة السورية تهدف إلى إقامة نظام دستوري، “يحترم إرادة الشعب، ويلتزم حقوق الإنسان في بناء دولة حديثة عادلة وعصرية، تقوم على قاعدة المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات من دون أي تمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس أو الطائفة، وترفض تماماً وكلياً أي امتياز أو عقوبة تقوم على هذا الأساس”.

وشدد البيان على ضرورة “رحيل #الأسد وزمرته، وألا يكون له أي دور في مستقبل #سوريا”، موضحاً أن “الحوار الوطني الشامل بين السوريين هو المدخل لاجتراح الحلول المقبولة، التي تنهي معاناة الشعب، وتوفر الأمن والاستقرار للبلاد”.

وذكر البيان أن “الثوار وضباط #الجيش_الحر والسوريين الأحرار في كل مكان، هم من سيشكلون العمود الفقري لجيش سوريا الجديدة”، مؤكداً أن تأسيس جيش وطني للثورة السورية “أصبح أمراً ملحاً لمواجهة استحقاقات المستقبل، بعد أن تهتك جيش النظام وبانت بداية نهايته”.

وأوضح البيان في ختامه، أن وثيقة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، حول التسوية السياسية (الصادرة في 14 كانون الثاني الماضي)، هي “وثيقة وطنية جامعة للمعارضة السورية، تلتزم بها وتتعهد بالحرص على تنفيذها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.