نشرت وزارة الدفاع العراقية تسجيلاً مصوراً، يظهر استهداف موقع تابع لتنيظم الدولة الإسلامية (#داعش) بغارة جوية من قبل قوات #التحالف_الدولي.

 

وقالت الوزارة إن الضربة استهدفت أبوالعلاء العفري (أحد أبرز القيادات في التنظيم)، حيث ذكرت في تسجيلها أنه “استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولي الى الرجل الثاني في عصابات داعش الإرهابية أبوعلاء العفري، وكذلك ما يسمى بقاضي قضاة ولاية الجزيرة والبادية اكرم قرباش (الملقب بالملا ميسر)، وعدد كبير من العصابات الإجرامية كانوا يعقدون اجتماعا في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر”.

وكان العفري، الذي شغل منصب نائب #البغدادي، قد تم تعيينه كزعيم مؤقت للتنظيم بعد إصابة البغدادي بغارة جوية من قبل قوات التحالف، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك.

وقال المستشار في الحكومة العراقية (#هشام_الهاشمي) آنذاك، إن نائب البغدادي (#أبو_علاء_العفري)، “الذي كان يعمل كأستاذ في الفيزياء سابقاً، أصبح القائد الجديد لتنظيم داعش الآن”.

وأضاف االهاشمي أنه “بعد إصابة البغدادي (بضربات التحالف الدولي آذار الماضي)، بدأ العفري قيادة التنظيم، بمساعدة قيادات ومسؤولين آخرين في التنظيم”، مشيراً إلى أن العفري “سيصبح أمير داعش في حال وفاة البغدادي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.