الحل السوري – وكالات

أعلنت مصادر أمنية عراقية، أمس الأحد، أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بسط سيطرته على #منفذ_الوليد الحدودي العراقي مع سوريا، بعد انسحاب القوات الحكومية من مواقعها فيه.

 

حيث قال أحد الضباط العراقيين في شرطة الأنبار، لوكالة فرانس برس، إن مسلحي داعش “سيطروا بالكامل على منفذ الوليد في ساعة مبكرة من صباح الأحد، إثر انسحاب الجيش وحرس الحدود العراقي”.

وتأتي سيطرة داعش على المعبر، بعد أيام قليلة من سيطرته على #معبر_التنف المقابل من الجانب السوري، الذي يربط البادية السورية بمحافظة ا#لأنبار (التي تعدّ أكبر المحافظات العراقية، ويسيطر داعش أغلب المناطق فيها).

حيث كان التنظيم قد تمكن من السيطرة على معبر التنف (السوري) بعد انسحاب قوات #الجيش_السوري النظامي منه، نتيجةً للهجوم الذي شنه الأول في 13 أيار (مايو) الجاري، والذي تمكن في نهايته من السيطرة على أجزاء واسعة من البادية السورية، من بينها مدينة #تدمر.

يذكر أن #أبو_بكر_البغدادي (زعيم داعش) أعلن في حزيران (يونيو) العام الماضي عبر أحد مساجد #الموصل، عن إنشائه لـ”دولة الخلافة الإسلامية في سوريا والعراق”، منصّباً نفسه “أميراً للمؤمنين”، ومتجاهلاً الحدود السياسية التي تربط بين البلدين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.