الحل السوري – خاص

نفى نشطاء تنسيقية #تدمر، الأنباء التي بثتها الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) حول ذبح تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لـ 400 مدني في تدمر منذ السيطرة عليها (يوم الأربعاء الماضي)، واصفين الأشخاص الذين أعدموا على يد التنظيم بأنهم “متعاملون مع النظام ويقدّر عددهم بنحو مئتي شخص فقط”.

 

وقال عضو اتحاد تنسيقيات الثورة في مدينة تدمر، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “معظم الأشخاص الذين أُعدموا في تدمر على يد داعش هم من العسكر، وإن عدد المدنيين الذين قتلوا لا يتجاوز الـ 50 شخصاً.. وهم مخبرون للنظام السوري ومتعاملون معه”، بحسب وصفه.

وكانت وكالة سانا الرسمية قد أعلنت، أمس، أن “إرهابيي التنظيم المتطرف قاموا بذبح 400 شخص على الأقل، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ومثلوا بجثثهم… تحت مبررات وذرائع ظلامية تكفيرية”.

وقالت وكالة رويترز، التي نشرت الخبر نقلاً عن سانا، إن الحادثة المزعومة “تتماشى مع تقارير نشطاء بأن مقاتلين إسلاميين نفذوا اعدامات منذ السيطرة على المدينة”.

وكان تنظيم داعش قد بسط سيطرته على كامل مدينة تدمر خلال الأيام الماضية، بعد انسحاب قوات النظام منها، لتكون أول مدينة سورية يسيطر عليها داعش بعد أن كانت تحت نفوذ النظام (وليس المعارضة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.