عدنان الحسين – حلب

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فجر اليوم، على قرية #صوران_اعزاز وقرية #البل (ريف #حلب الشمالي)، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة استمرت لمدة يومين.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، لموقع الحل السوري، إن التنظيم استهدف بسيارة مفخخة أطراف قرية #صوران، منتصف الليل، ودارت اشتباكات “هي الأعنف منذ أشهر”، على محاور تل مالد وأرشاف وصوران، بسط التنظيم سيطرته بعدها على  قرية صوران وقرية #البلة، و”تمكن من قطع الطريق الواصل بين مناطق #المعارضة و #مدرسة_المشاة”.

وأشار المصدر إلى إن قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة من قوات النظام (المتمركزة بمدفعية الراموسة) على مدينة #مارع، ترافق مع هجوم تنظيم داعش على قرية صوران، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا في المدينة.

وأكد المصدر، أن أكثر 20 قتيلاً في صفوف التنظيم سقطوا، في حين سقط حوالي 10 مقاتلين في صفوف المعارضة، مضيفاً أن التنظيم استقدم عتاداً ثقيلاً (عبارة عن خمسة دبابات وعدد من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة).

ووجه أهالي #ريف_حلب الشمالي، وناشطون مدنيون وإعلاميون، نداءً للفصائل بـ”ضرورة التحرك العاجل قبل فقدان السيطرة على باقي المناطق الاستراتيجية، وأهمها مدينة #مارع ومدينة #اعزاز، التي تقع على بعد 10 كلم فقط من التظيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.